شخصيات وفصائل يدينون الحكم على "خالدة جرار" ويؤكدون: عنجهية سلطات الاحتلال

تابعنا على:   09:56 2021-03-02

أمد/ غزة: أكدت حركة الأحرار صباح يوم الثلاثاء، أنّ حكم الاحتلال الإسرائيلي على النائب في المجلس التشريعي والقيادية في الجبهة الشعبية الأسيرة خالدة جرار بالسجن لعامين يؤكد عنجهيته وإصراره على سياسته العنصرية الممنهجة في تغييب رموز شعبنا ونوابه المنتخبين عن ميدان المواجهة. 

وقالت الأحرار في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أنّ هذا الحكم وغيره من الأحكام الجائرة يؤكد إجرام الاحتلال وإفلاسه أمام إرادة وصمود شعبنا وقياداته داخل وخارج السجون ولن يفُت من عضدهم بل سيزيدهم قوةً وإصراراً على مواصلة مسيرتهم النضالية في قيادة الجماهير والتأثير عليها لمواجهة الاحتلال والتصدي له بكل السُبل والوسائل المتاحة.

وأشارت، إلى أننا نوجه التحية للقائدة الوطنية الأسيرة خالدة جرار ولكافة الأسرى البواسل والأسيرات الماجدات الذين يواجهون آلة القمع والظلم في سجون الاحتلال، ونؤكد بأن قضيتهم ستبقى على رأس الأولويات حتى تحريرهم وإنجاز الأهداف الوطنية التي ضحوا من أجلها.

أدان النائب د. أحمد بحر، قرار سلطات الاحتلال الحكم على النائب الأسيرة خالدة جرّار بالسجن لمدة عامين مع فرض غرامةٍ مالية، وتحويل النائب ياسر منصور للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر.

وأكد د. بحر أن إجراءات محاكم الاحتلال ضد نواب الشعب الفلسطيني غير شرعية، وانتهاك صارخ للقانون الدولي، ولحصانة وشرعية نواب الشعب الفلسطيني.

وحمل بحر الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى النواب، مطالباً كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بفضح ممارسات الاحتلال بحق نواب الشعب الفلسطيني والعمل الفوري لإطلاق سراحهم من سجون الاحتلال.

وهاتف بحر زوج النائب جرار، مستنكراً الحكم الجائر بحقها، ومؤكداً أن الاحتلال يسعى وراء هذه الاعتقالات والأحكام إبعاد نواب المجلس التشريعي المنتخبين عن الشعب الفلسطيني.

واعتقلت قوات الاحتلال، النائب جرّار بعد اقتحام منزلها في شارع الإرسال بمدينة ‎رام الله في أكتوبر 2019، فيما اعتقلت النائب منصور منتصف الشهر الماضي بعد مداهمة منزله في حي المعاجين بمدينة نابلس.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت جرار إداريًا في وقتٍ سابق، تحت ذريعة "معلومات سرية"، وكانت قد اعتقلت قبل ذلك لأكثر من عام بناء على تهم تشمل الانتماء لمنظمة محظورة والتحريض على "العنف والإرهاب"، وفق زعم الاحتلال.

وجاء اختطاف النائب منصور ضمن حملة اعتقالات تشنها قوات الاحتلال في صفوف قيادات وأنصار حركة حماس في الضفة المحتلة، إثر موقفها الداعم لإجراء الانتخابات ومحاولات رأب الصدع وتوحيد البيت الفلسطيني وتحقيق الوحدة.

اخر الأخبار