النضال الشعبي: ملتزمون بما تم التوافق الوطني عليه في القاهرة

تابعنا على:   17:12 2021-03-03

أمد/ غزة: أكد محمود الزق عضو المجلس المركزى لمنظمة التحرير الفلسطينية، وسكرتير جبهة النضال الشعبى الفلسطينى فى قطاع غزة، يوم الأربعاء، أن جبهة النضال ملتزمون بما تم التوافق عليه فى اجتماعات القاهرة من تنفيذ ما تم توقيعه والتوافق عليه.

وأضاف الزق حول تأجيل حوار القاهرة المقبل أن ما صدر هو اجتهاد ووجهة نظر تم طرحها استنادا لتقدير بأن نتائج انتخابات التشريعي التي تعتبر اعضاء التشريعي هم أعضاء المجلس الوطني في الداخل ستساعدنا على تسهيل مهمه تشكيل المجلس الوطني".

وأضاف بأن "هذا الأمر خاضع للتوافق وليس عندنا مشكله في حال تم رفض هذا الاجتهاد".

وشدد الزق على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تقف أمام الفصائل في اجتماع القاهرة القادم لان الأمر ليس بسيطا والمطلوب مناقشه قضية غاية في التعقيد ".

وأن القضايا التي سيتم نقاشها لابد من التوافق حول رؤية سياسية وطنية عامة والأمر الاخر مناقشة كيفية تشكيل المجلس الوطني المقبل، وتحديد آليات إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، بما في ذلك إجراء الانتخابات    ".

وأضاف الزق فيما يتعلق بالمادة الثامنة المعدلة من القانون حالياً، التي اشترطت على الموظفين أن يتم قبول استقالاتهم من وظائفهم قبل الترشح للانتخابات، بعد القانون القديم الذي كان يشترط تقديم الاستقالة فقط " هذا الامر ساري عندنا ولم يتم الاعتراض عليه سابقا، وكل من يقدم على الترشيح عليه الاستقالة من وظيفته ولكن أبدى البعض اعتراضه على شرط قبول الاستقالة من جهة مسئوله الوظيفي ".

اخر الأخبار