منخفض جوي شديد البرودة يضرب فلسطين.. تعرف على تفاصيله!

تابعنا على:   19:00 2021-03-03

أمد/ رام الله: قال موقع طقس فلسطين، إن منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة يؤثر على البلاد خلال اليومين المقبلين، يمتاز بأجواء باردة بشكل لافت، حيث ستتراوح درجات الحرارة نهاراً في الجبال ما بين 9-11 درجة مئوية.

وتوقع طقس فلسطين، مساء يوم الأربعاء، أن يتحرك المنخفض الجوي نحو الشرق وتتركز الأمطار بشكل أساسي على السواحل وأجزاء شمال ووسط البلاد، ويتوقع أن تكون بعض الهطولات مصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية.

وأوضح الموقع ان الأمطار يوم غد الخميس خاصة خلال النصف الثاني من النهار بشكل عام، ويتوقع أن تشمل الفعالية السواحل الجنوبية وأجزاء من جنوب البلاد في بعض الفترات.

وأشار الموقع الى أن يرحل المنخفض الجوي سريعاً مع ساعات الليل من يوم غد الخميس مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة .

طقس فلسطين يوم الجمعة، تسود أجواء شديدة البرودة خلال ساعات الصباح، ثم ترتفع درجات الحرارة تدريجياً خلال النهار لتصبح الأجواء معتدلة نسبياً مع ساعات الظهر والعصر خصوصاً في المناطق السهلية والساحلية، وتميل للبرودة قليلاً في الجبال، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة مجدداً وتسود أجواء باردة نسبياً بشكل عام، وتكون الرياح جنوبية غربية نهاراً وتتحول الى شمالية شرقية ليلاً.

طقس فلسطين يوم السبت، يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها بقليل، وتسود أجواء مستقرة ودافئة في المناطق الساحلية والسهلية، ومعتدلة نسبياً في الجبال ومائلة للبرودة قليلاً في الظل، وفي ساعات الليل تسود اجواء مائلة للبرودة بشكل عام في مختلف المناطق خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية.

اخر الأخبار