6 خطوات للعناية بالأظافر واليدين فى المنزل

تابعنا على:   14:16 2021-03-07

أمد/ تحرص المرأة على العناية بيديها وأظافرها حتى تبدو بشكل أجمل أمام الآخرين سواء أصدقائها أو زملائها في العمل، ولتحقيق ذلك، ينصح باستخدام طرق العناية بالأظافر واليدين في المنزل، والتي تعتمد على تنفيذ بعض الخطوات التي نستعرضها في هذا التقرير.

طرق العناية بالأظافر واليدين فى المنزل

ينصح باستخدام غسول اليدين، حيث يساعد في الحصول على بشرة أكثر نقاءً مع  تجنب استخدام الصابون الذي يحتوي على مادة التريكلوسان الكيميائية القاسية، ويمكن البحث عن صابون مصنوع من مكونات الطبيعية المضادة للبكتيريا مثل زيت شجرة الشاي، وفقاً لما ذكره موقع مجلة" womenshealthmag ".

العناية بالأظافر واليدين... تجنب الماء الساخن أو المثلج

يتسبب الماء الساخن في جفاف الجلد عن طريق التخلص من الدهون الموجودة فيه لترطيبه طبيعيًا، كما يمكن أن يتسبب الماء الثلج في انقباض ثم توسع الأوعية الشعرية، مما يؤدي إلى إحمرار البشرة، لذا يفضل استخدام ماء فاتر طبيعي.

العناية بالأظافر واليدين .. زيت بذور العصفُر

الزيوت الطبيعية هي أفضل طريقة للحصول على بشرة رطبة، لذلك ينصح باستخدام كريمات مرطبة تحتوى على زيوت طبيعية، أو استخدام زيت بذورالعصفُر "القرطم".

العناية بالأظافر واليدين ..تعلم العناية المناسبة للبشرة

ينصح باتباع أسلوب العناية بالأظافر واليدين، المناسب لنوع البشرة، حيث يساعد على تنعيم البشرة مع تجنب قضم الأظافر.

العناية بالأظافر واليدين .. واقي من الشمس

يمكن أن تتجعد اليدين بنفس سرعة تجعد الوجه، لذلك ينصح باستخدام واقى من الشمس مناسب لنوع البشرة، والذى يساعد على حمايتها من أضرار أشعة الشمس على البشرة وجفاف اليدين.

العناية بالأظافر واليدين ..كريم مضاد للشيخوخة

يفضل استخدام كريم مضاد للشيخوخة، حيث يساعد على تحسين المرونة أثناء عمليات تجميل أظافر، والحفاظ على شباب البشرة بشكل دائم مع التقدم في العمر، مما يزيد من ثقة المرأة في نفسها .

اخر الأخبار