وصفات طبيعية لتنظيف البشرة المختلطة

تابعنا على:   10:58 2021-03-09

أمد/ تحتاج البشرة للتنظيف بشكل دورى حتى تصبح أكثر إشراقاً وخالية من العيوب، ولتحقيق ذلك، يمكن استخدام وصفات طبيعية لتنظيف البشرة المختلطة، والتي تعتمد على مكونات طبيعية وتنفيذ خطوات بسيطة، لا تستغرق الكثير من الوقت خلال اليوم. وفقًا لما ذكره موقع "boldsky" الهندى.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة المختلطة

 وصفة الزبادي

فوائد الزبادي عديدة منها تنظيف البشرة فحمض اللاكتيك المتوفر فى الزبادي يعمل على تطهير البشرة بعمق، ويمكن استخدامه من خلال تدليك البشرة يوميًا بلطف بملعقتين صغيرتين فقط من الزبادى، ونتركه على البشرة لعدة دقائق ثم نغسل البشرة".

وصفة الطماطم لتنظيف البشرة المختلطة

فوائد الطماطم عديدة منها تنظيف البشرة المختلطة، ويمكن استخدامها من خلال فرك أنصاف الطماطم الباردة على الوجه، لعدة دقائق ثم غسل البشرة بالماء، حيث تساعد الطماطم على تنظيف البشرة وتعمل أيضاً على فتح المسام مما يجعل البشرة تبدو مرنة ومشدودة.

وصفة البابايا لتنظيف البشرة المختلطة

تساعد فاكهة البابايا المهروسة والممزوجة بدقيق الشوفان والقليل من الحليب على تنظيف البشرة من خلال فرك الخليط على الوجه والرقبة، وتركه لعدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، مما يساعد على تقليل البقع الداكنة والتخلص من عيوب البشرة.

الفراولة لتنظيف البشرة المختلطة

تعتبر الفراولة المهروسة أكثر الفواكه التي تساعد على تنظيف البشرة المختلطة، وترطيبها من خلال هرس ثلاث إلى أربع حبات من الفراولة وفركها على الوجه وتركه لمدة 5 دقائق على الوجه قبل غسله بالماء، مما يساعد على تنظيف البشرة وجعلها تبدو أكثر إشراقاً.

قشر الليمون والبرتقال لتنظيف البشرة المختلطة

يساعد قشر الليمون والبرتقال في تنظيف البشرة من المكياج، ويمكن استخدامه من خلال إضافة 10 ملاعق صغيرة من زيت اللوز و 10 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وعصر نصف ليمونة، وإضافة المزيج في زجاجة، وتخزينها، ثم أخذ ملعقة صغيرة في كل مرة وتدليك الوجه به برفق وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، مما يساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة .

اخر الأخبار