مصر .. وفاة الصحفي عباس الطرابيلي والإعلامية ملك إسماعيل إثر إصابتهما بـ"كورونا"

تابعنا على:   23:59 2021-03-12

أمد/ القاهرة: توفي يوم الجمعة الكاتب الصحفي المصري عباس الطرابيلي، والإعلامية الكبيرة ملك إسماعيل، إثر إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وأصيب الكاتب الكبير عباس الطرابيلي "85 عاما" بفيروس كورونا قبل نحو 10 أيام، وتم نقله إلى مستشفى العزل بالشيخ زايد نظرا لتدهور حالته الصحية.

وقالت ابنته الدكتورة عزة عباس الطرابيلي إنها "فوجئت بحالته الصحية وشعوره بضيق شديد في التنفس، وآلام في الصدر، فأبلغت على الفور الإسعاف ونقلته لأقرب مستشفى وهناك تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا".

وأوضحت أن تشخيص الأطباء كان فشلا في عضلة القلب والصمام إثر إصابته بفيروس كورونا، ما جعل حالته متدهورة وتتطلب العناية المركزة.

جدير بالذكر أن الطرابيلي كاتب ومؤرخ مصري وله عمود يومي بصحيفتي "المصري اليوم" و"الوفد" ومن مواليد محافظة دمياط سنة 1936.

وعمل رئيسا لتحرير جريدة "الوفد" عام 1998، وله العديد من الكتب التاريخية التي تهدف إلى تنوير العقل المصري وإعادة تعريف الشعب المصري بتاريخه.

ومن أهم أعماله "أحياء القاهرة المحروسة" و"غرائب الأسماء المصرية والعربية" و"من أقصى الغرب إلى أقصى الشرق".

من جهته، نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الإعلامية الكبيرة ملك إسماعيل؛ التي وافتها المنية يوم الجمعة، إثر إصابتها بفيروس كورونا.

 وأكد المجلس أن مصر فقدت إعلامية كبيرة ورمزا من رموز الإعلام المصري والعربي؛ مضيفا أن الفقيدة كان لها العديد من البصمات في التلفزيون المصري.

وتقدم المجلس بخالص العزاء لأسرة الراحلة والأسرة الإعلامية؛ وأن يتقبلها الله مع الصالحين وأن يسكنها فسيح جناته وينزل عليها رحمته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وتعد ملك واحدة من الجيل الأول فى التليفزيون المصرى، حيث تركت بصمة واضحة خلال مشوارها الإعلامى، وذلك على مدار أكثر من 30 عاماً، عملت خلالها كمذيعة ربط وبرامج، وتقلدت عدة مناصب منها رئيس القناة الأولى، ومستشار ونائب رئيس التليفزيون.

اخر الأخبار