اكتشاف أضخم سفينة في البحر المتوسط منذ 2000 سنة

تابعنا على:   21:13 2021-03-13

أمد/ اكتشف علماء الآثار أكبر حطام لسفينة رومانية في البحر المتوسط بالقرب من اليونان، ​​ويشير العلماء إلى أنه ستلقي الضوء على مستجدات وأسرار عن عالم التجارة منذ 2000 عام.

تم العثور على السفينة قبالة ساحل كيفالونيا وهي إحدى الجزر الأيونية بالقرب من الساحل الغربي لليونان.، وقد تم اكتشاف حطام السفينة التي يبلغ طولها 35 مترًا مع حمولتها البالغة 6000 أمفورا "قارورات نبيذ" على عمق حوالي 60 مترًا،  خلال مسح للمنطقة.

اكتشفت شبكة Oceanus التابعة لجامعة "باتراس" السفينة التي صنفت على أنها أكبر حطام سفينة كلاسيكي تم العثور عليه في شرق البحر الأبيض المتوسط. أشار "جورج فيرينتينوس" من الجامعة إلى أن الاكتشاف "ذو أهمية أثرية كبيرة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

وأوضح "جورج": "إن شحنة الأمفورا ، المرئية في قاع البحر ، في حالة جيدة جدًا من الحفظ ، كما أن حطام السفينة لديه القدرة على إنتاج ثروة من المعلومات حول طرق الشحن ، والتجارة ، وتخزين بدن القوارير ، و بناء السفن خلال الفترة ذات الصلة".

فقد كانت معظم السفن في ذلك العصر حوالي 15 مترًا، بينما كانت هذه السفينة استثنائية فكانت هي الاطول حيث بلغ طولها 35 مترًا، وكانت السفينة هي الرابعة من نوعها التي يتم العثور عليها في منطقة الجزيرة اليونانية ، واقترح علماء الآثار أن الاكتشاف يشير إلى أن قرية الصيد القريبة - فيسكاردو - كانت محطة مهمة على طرق التجارة الرومانية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار