عمر: "دحلان" طرح برنامجاً شاملا وحلولاً لأزمات شعبه وتمسكه بفتح ورقة قوة لتياره

تابعنا على:   11:43 2021-03-18

أمد/ القاهرة: قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي صباح يوم الخميس، إن القيادي الفلسطيني محمد دحلان تطرق خلال مقابلته على قناة العربية على ملامح برنامجه السياسي للمرحلة المقبلة وسعيه لوضع برنامج وطني متفق عليه من قبل الكل الوطني الفلسطيني لمواجهة التحديات المقبلة مع اسرائيل عبر حشد التأييد العربي والدولي له.

وأضاف عمر، أنّ دحلان تطرق إلى الحلول التي يحملها للازمات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة والتي من اهمها ازمة انقطاع التيار الكهربائي التي ما زال اهالي القطاع يعانون منها منذ قرابة 12 عاماً وحتى يومنا هذا عبر انشاء محطة لتوليد الكهرباء يتم من خلالها تغذية القطاع ب 600m وات. 

وأوضح، أن تمسك القيادي دحلان في الدفاع عن فتح واصلاحها واستعادة قوتها هي ورقة قوة بيده تزيد من شعبيته وتزيد من امتداد تياره في اوساط فتح واوساط الشعب الفلسطيني في ظل اجراءات الفصل والاقصاء التي يقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لاعضاء من مركزية فتح والتي كان اخرها للدكتور ناصر القدوة والتي لم تجد سوى التذمر في صفوف قيادات وكوادر الحركة.

وأشار، إلى أن دخول فتح وحماس في قائمة مشتركة لانتخابات المجلس التشريعي سوف يزيد الحركة ضعفاً وقد يجد هذا التوجه رفضاً وتذمراً في صفوف وقواعد الحركة والتي ربما يذهب البعض منهم بتجاه تيار دحلان الذي يجدون فيه الاكثر حرصاً على مصلحة فتح والاكثر قربا لهم وللاجيال الشابة.

ويحظى التيار الذي يقوده النائب محمد دحلان بشعبية واسعة في اوساط وشرائح المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة والضفة والقدس ومخيمات الشتات وتجد فيه اجيال كثيرة انه المخلص الذي سوف ينقذهم من حالة التشتت والضياع التي يعيشها الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة نتيجة حالة الانقسام التي تعيشها الحالة الفلسطينية منذ 15 عام.

اخر الأخبار