محافظ بيت لحم يبحث مع مديرة عمليات "الأونروا" التعاون لمواجهة "كورونا"

تابعنا على:   14:39 2021-03-18

أمد/ بيت لحم: أطلع محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد مدير تشغيل عمليات الأونروا السيدة غوين لويس و وفد من وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين، يوم الخميس، على الجهود التي تبذلها المحافظة من اجل التسهيل على المواطنين.

وقدم المحافظ حميد لغوين شرحا مفصلا عن الاجراءات الطبية وخطوات اتخذتها المحافظة، للتسهيل على المواطنين ومن بينهم اللاجئون الفلسطينيين بالمخيمات الثلاث في المحافظة .

وشكر المحافظ حميد، الأونروا على جهودها المبذولة لمساعدة المخيمات مشددا على وجود احتياجات طبية مثل مسحات الفحص بفايروس كورونا مشيرا الى ان الوضع الصحي خطير في بيت لحم حيث بلغت نسبة الاشغال ١٢٠٪؜ ويجري العمل على توفير مزيد من الاحتياجات خصوصا اجهزة التنفس الاصطناعي مشيرا الى مصاعب .

وقال المحافظ حميد ": نتوقع ان يكون شهري نيسان وايار زيادة الاوضاع في ظل الانتخابات ورمضان وامتحانات التوجيهي حيث يمكن الامور ان تخرج عن السيطرة حيث يتوقع ان يكون شهر نيسان الاخطر لذلك يجري العمل على تجهيز مستشفى حرملة العسكري في شرق بيت لحم الذي سيخدم كافة ابناء بيت لحم".

و أكد ،أن المشفى جاهز من حيث البنية التحتية وبلدية بيت لحم تبرعت بتوفير بعض الاحتياجات ويتبقى التمديدات الطبية وانشاء محطات الاوكسجين  مشيرا الى ان عدد من التجار الذين ابلغوا جاهزيتهم للتبرع موضحا ان الاحتياج الان يتمثل بثلاثمائة الف دولار منها ١٨٠ الف دولار لمحطة التوليد والضخ للأوكسجين.

و تحدث المحافظ حميد، عن الضغط على المشافي خصوصا مستشفى بيت جالا الحكومي واصداره قرار للمشافي بعدم رفض استقبال اي احد يريد العلاج.

من جهتها، تعهدت مديرة عمليات الأونروا غوين لويس  بنقل واقع بيت لحم الى الجهات الاممية والدولية الاخرى وبذل جهود للتعاون في توفير الاحتياجات والامكانيات الطبية المطلوبة من خلال بحث ذلك مع عدد من المانحين.

و تمنت غوين ،أن يتخطى الشعب الفلسطيني هذه المحنة مشيرة الى انها تدرك خطورة وضع بيت لحم مثمنة عمل الجهات الفلسطينية وتعاونها مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

كما أوضحت غوين، أنها التقت مع فعاليات المخيمات من خلال اجتماع معهم في مخيم الدهيشة حيث استمعت لشرح مفصل عن واقع المخيمات واحتياجاتها ومطالب المخيمات في ظل واقع "كورونا".

اخر الأخبار