غير ذي اختصاص

عصفور: فصل د.القدوة من رئاسة مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات " بلطجة سياسية"

تابعنا على:   23:38 2021-03-18

أمد/ القاهرة: وصف السياسي الفلسطيني والوزير السابق حسن عصفور، خطوة الرئيس محمود عباس بإقالة د.ناصر القدوة من رئاسة مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات، وعضوية مجلس أمنائه بعدم الاتزان والارتعاش والبلطجة السياسية.

وأضاف عصفور في حديث مع قناة "الكوفية"، أن عباس غير ذي اختصاص، وليس من حقه فصل القدوة، ولا يوجد له أي سلطة قانونية على المؤسسة، لافتا بأن "هناك مجلس أمناء وهو صاحب الحق في ذلك".

واعتبر أن الرد على خطوة عباس بتقديم كافة أعضاء مجلس الأمناء استقالاتهم، مشددا أن "مؤسسة ياسر عرفات غير خاضعة لقرار أو مرسوم فهي ليست جزء من منظمة التحرير أو السلطة أو حركة فتح".

وأكد عصفور، أنه من المبكر التعامل مع قرار قطع التمويل عن مؤسسة ياسر عرفات وكأنه أصبح حقيقة، فهي تعتبر مؤسسة ليست خاضعة بشكل مباشر للرئيس عباس، وما يستيطع فعله فقط قطع التمويل الذي يأتي من خلال الصندوق القومي الفلسطيني.

وكان الرئيس عباس، أصدر يوم الخميس، قرارًا بإقالة د. ناصر القدوة من رئاسة مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات وعضوية مجلس أمنائها.

وكلف عباس، عضو مجلس إدارة المؤسسة المستشار علي مهنا قائماً بأعمال رئيس مجلس الإدارة لمدة ثلاثة شهور.

ويأتي القرار في إطار حملة مطاردة للقدوة بعد فصله من مركزية فتح (م7)، وقرار الصندوق القومي بوقف الدعم المالي عن مؤسسة ياسر عرفات.

كلمات دلالية