في خطوة احتجاجية جديدة..

اللجنة المشتركة للاجئين تغلق مراكز خدمات "الأونروا" في قطاع غزة

تابعنا على:   08:38 2021-03-21

أمد/ غزة: أقدمت اللجنة المشتركة للاجئين صباح يوم الأحد، علي إغلاق كافة مراكز خدمات الأونروا في قطاع غزة لمدة يومين متتاليين.

 وأكدت اللجنه في بيان صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أنّ هذه الخطوه تأتِ في إطار برنامج الفعاليات الذي أقرته رفضا لنظام توزيع السله الغذائية الموحدة، الذي يمس بالأمن الغذائي لعشرات آلاف الاسر الفقيره من اللاجئين.

وأضافت، بأن إغلاق هذه المراكز جاء بسبب مسئوليتها عن تحديث بيانات الموظفين التي تهدف الإداره  لحرمانهم من الحصول علي السله الغذائيه علي اساس انهم  موظفين يحصلون علي أجور ثابتة.

وأوضحت، أـننا طالبنا إدارة الأونروا مراراً وتكراراً بالخروج من اطار إدارة الازمه من الداخل الي معالجة الازمه عبر التوجة للمحتمع الدولي والدول المتعهده للاونروا لحثها علي تقديم مزيد من الموارد الماليه لصالح السله الغذائيه التي تقدم لفقراء اللاجئين والذين صنفتهم الاونروا وفقا للبحث الاجتماعي الذي قامت به خلال  السنوات الماضيه  أنهم يعانون من فقر مطقع وفقر مطلق ، اننا باللجنة المستركة للاجئين.

وطالبت، إدارة الأونروا بحل الازمه بعيداً عن السله الغذائيه للفقراء وعدم إستسهال إقتسام قوت اللاجئ الفلسطيني الفقير، حيث ان  هذه الإجراءات تندرج بإطار التقليصات المستمره لخدمات اللاجئين وبالتالي التخوف، من أجل تحمل هذه الإجراءات أبعادٍ سياسيه والتي تشكل مخاطر جديه علي وجود الأونروا كونها شاهد رئيسي علي قضية اللجوء وحق العوده وفقا للقرار الاممي 194 القاضي بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين  الي الديار التي هجروا منها مع تعويضهم .

اخر الأخبار