في أول زيارة إلى أوروبا..

بلينكن يؤكد التزام الولايات المتحدة بحلف الناتو

تابعنا على:   12:00 2021-03-23

أمد/ بروكسل: أعرب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، عن التزام الولايات المتحدة بحلف الأطلسي"، وقال: "أتيت لأعرب عن التزام الولايات المتحدة بحلف الأطلسي".

جاء ذلك خلال لقاءه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، على هامش اجتماع وزراء خارجية حلف الناتو في بروكسل، والذي يجرى على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأضاف: "سنناقش ملفات متعددة تتعلق بأفغانستان وروسيا وقدرات الناتو لمواجهة مختلف أنواع التحديات بما فيها الأمن السيبراني والإرهاب". وأكد أن واشنطن ستراجع وضع القوات الأميركية في أفغانستان، وستسمع لحلفائها في الناتو بهذا الشأن.

وأشار إلى أن الرئيس الأميركي قال في وقت سابق إنه من الصعب الالتزام بالوقت المحدد لانسحاب القوات الأميركية من أفغانستان.

بينما قال ينس ستولتنبرغ: "ندرك التزام الولايات المتحدة بالتحالف ونحن أمام فرصة جديدة لتعزيز العلاقات".

وأضاف: "سوف نخرج من أفغانستان معا عندما يحين الوقت"، وتابع " التحدي الأبرز اليوم هو محادثات السلام في أفغانستان ونحن نرحب بها"، مشيرا إلى أن محادثات السلام هي الطريق الوحيد للحل في أفغانستان.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لبلينكن إلى أوروبا منذ تنصيب بايدن في 20 يناير الماضي. ومن المقرر أن يلتقي بكبار المسؤولين الأوروبيين خلال هذه الاجتماع.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، في بيان، إن الغرض من اللقاءات: "إعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة تجاه حلفائها وشركائها الأوروبيين، فيما يتعلق بأهدافهم المشتركة".

وأوضح برايس أن بلينكن سيتطرق خلال اجتماع إلى "مخاوفه حيال الصين وروسيا والتغيّر المناخي والأمن الإلكتروني ومكافحة الإرهاب والأمن".

اخر الأخبار