الكاظمي: العراق يشهد حركة دبلوماسية واسعة وزيارات مهمة

تابعنا على:   18:20 2021-03-23

أمد/ بغداد: قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، يوم الثلاثاء، إن بلاده تشهد حركة دبلوماسية واسعة، حيث تعقد في بغداد قمة عراقية- مصرية- أردنية، إلى جانب زيارات مهمة أخرى مستمرة للبلاد.

وأضاف خلال اجتماع لمجلس الوزراء: "أخذت أرض العراق تتحول إلى مركز دبلوماسي مهم لقادة الدول، من أجل أن يلعب العراق دوره المحوري الطبيعي، وخدمة لمصلحة بلدنا وشعبنا، ونعمل بجد على أن يكون للعراق دور مهم في التهدئة بالمنطقة".

كشف ووفق مصادر إعلامية، يوم الاثنين، فإن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وملك الأردن عبد الله الثاني، سيزوران العاصمة العراقية بغداد نهاية الشهر الحالي لعقد قمة ثلاثية مع رئيس الوزراء العراقي بهدف مناقشة بناء محور سياسي مستقل في المنطقة.

وقال المصادر إن القمة تهدف إلى بناء محور سياسي مستقل في المنطقة، وستناقش ملفات سياسية واقتصادية وأمنية، لافتا إلى أن جوهر المشروع الذي تعمل عليه الدول الثلاث هو إعلاء المشرق الجديد الذي أعلن عنه الكاظمي في زيارته إلى عمان ومشاركته في القمة الثلاثية التي عقدت هناك.

من بين زيارات الشخصيات المهمة إلى العراق، كانت زيارة البابا فرنسيس في وقت سابق من هذا الشهر، والتي استتغرقت 4 أيام، وهي أول زيارة بابوية للعراق على الإطلاق.

اخر الأخبار