رجيم لحرق الدهون

تابعنا على:   11:54 2021-03-25

أمد/ تواجه بعض النساء مشكلة بطىء معدل حرق الجسم، مما يجعلها تشعر بالانزعاج والتوتر خاصة مع الحرص على اتباع نظام غذائى صحى لإنقاص الوزن، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف فى التقرير على رجيم لحرق الدهون، الذى يعتمد على بعض الأطعمة والمشروبات التى تساعد على حرق الدهون فى الجسم، وفقاً لما ذكره موقع " healthline".

رجيم لحرق الدهون ..سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون والرنجة والسردين والماكريل والأسماك الزيتية الأخرى على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي أثبتت الدراسات العملية أنها تساعد على فقدان دهون الجسم، لذلك ينصح بتناول ما لا يقل عن 3. 100 جرام من الأسماك الدهنية في النظام الغذائي مرتين على الأقل في الأسبوع.

رجيم لحرق الدهون.. القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات الشعبية التى تساعد على حرق الدهون فى الجسم، لذلك ينصح بالحصول 100-400 مجم يوميًا من القهوة والموجودة في حوالي 1-4 أكواب من القهوة.

رجيم لحرق الدهون ..البيض

ثبت علمياً أن البيض  يساعد في حماية صحة القلب وفقدان الوزن الزائد بالجسم، حيث يحتوى على بروتين يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، كما يساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية، لذلك ينصح بتناول ثلاث بيضات في الأسبوع .

رجيم لحرق الدهون ..زيت جوز الهند

إضافة زيت جوز الهند إلى الطعام يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد ويقلل من الدهون الثلاثية، كما يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن من خلال إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند يوميًا على الطعام.

رجيم لحرق الدهون ..شاي أخضر

أشارت الدراسات العلمية إلى أن الشاى الأخضر يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويحمى من أنواع معينة من السرطان، كما يعزز حرق الدهون بالجسم، لذلك ينصح بشرب أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا .

رجيم لحرق الدهون ..خل التفاح

يساعد خل التفاح على تقليل الشهية وخفض مستويات السكر في الدم وحرق الدهون فى الجسم، لذلك ينصح بتناول ملعقة صغيرة من خل التفاح فى الماء مع زيادة عدد الملاعق لتصبح 1-2 ملاعق كبيرة من خل التفاح على الماء يومياً .

رجيم لحرق الدهون ..الفلفل الحار

يعمل الفلفل الحار على الشعور بالشبع وحرق الدهون، لذلك ينصح بإضافته على الطعام خلال الأسبوع.

اخر الأخبار