بعد تحمل داخلية حماس مسؤولياتها عنه..

عائلة الصوص تقرر فتح بيت عزاء لابنها "محمد" وسط قطاع غزة

تابعنا على:   17:26 2021-03-26

أمد/ غزة - عبدالهادي مسلم: تقدمت عائلة الصوص "عيسى "، من مخيم البريج وسط قطاع غزة بخالص الشكر والتقدير من الحكومة وداخلية حماس، لتحملها مسؤلياتها وكشف ملابسات الجريمة النكراء بحق ابنها المغدور محمد الصوص" الذي قتل في حادثة إطلاق نار من سجين جنائي داخل مستشفى النصر للأمراض النفسية قبل عشرة أيام.

ووجهت العائلة في بيان صحفي صادر عنها وصل "أمد للإعلام"، نسخة منها، الشكر لأبناء مخيمها  وشعبها البطل الذي شاركها مصابها الجلل معلنة عن  فتحها بيت العزاء يوم الجمعة  الموافق 26/3/2021 بعد صلاة العصر مباشرة أمام منزل العائلة.

إليكم نص البيان كاملاً..

                   بسم الله الرحمن الرحيم 
قال تعالى:" مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا" (سورة المائدة:32)، وبعد ما قرّر الله -تبارك وتعالى- تشريع القصاص في قوله:" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى "[سورة البقرة:178] وقال عز وجل في الآية التي بعدها:" وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ" [سورة البقرة:179]...
فيا أبناء شعبنا العظيم، الحمد لله حمد الشاكرين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين ٠٠٠
وإيمانا منا بتلك الآية الكريمة، ومن باب إحقاق الحق، والعمل على نصره وإبطال الباطل والعمل ضده... احقاق الحق الذي فيه نصرة للمظلومين والمكلوميين والتزاما منا بالمحافظة على النسيج الاجتماعي والعائلي لأننا نؤمن بأننا جزء أصيل من الحالة الوطنية، طالبنا الجهات المختصة منذ اليوم الأول لفاجعة مقتل ابننا -محمد- بتوضيح الحقيقة بشكل منطقي يستند على المعطيات الصحية حول ملابسات ما جرى مع ابننا داخل مستشفى الأمراض النفسية ٠٠وبعد الاطلاع على نتائج وتفاصيل التحقيق الخاصة بالقضية من قبل العائلة وبيان وزارة الداخلية الذي أكد على:
١-  ابننا محمد زياد حسين الصوص 24عاما قد قتل نتيجة إطلاق النار المباشر من الجاني (م ٠د).
2- أن الجاني (م ٠ د ) قد قتل فيما بعد أثناء تبادل إطلاق النار مع عناصر الشرطة.   
3- أكدت الحكومة أنها ستقوم بواجبها وتحمل مسؤلياتها تجاه الحادث وكافة تداعياته...
 وعليه يا أبناء شعبنا الصابر ... فإننا في عائلة الصوص (عيسى) نصرح فيما يلي:
 1- ننعي ابننا محمد زياد الصوص شهيدا من شهداء الوطن ولا نزكي على الله أحد ونحتسبه مع الصديقيين والأنبياء وحسن أولئك رفيقا.
 2- نتقدم بخالص الشكر والتقدير من الحكومة ووزارة الداخلية لتحملها مسؤلياتها وكشف ملابسات ما حدث.
 3 - نشكر أبناء مخيمنا وشعبنا البطل الذي شاركنا مصابنا الجلل.
4- سيتم فتح بيت العزاء اليوم الجمعة  الموافق 26/3/2021 بعد صلاة العصر مباشرة أمام منزل العائلة.
إنا لله و إنا إليه راجعون ...
عائلة الصوص ( عيسى)، (بيت طيما )
الجمعة: 2021/3/26

وكانت داخلية حماس، قد أصدرت بيانا لمتابعة التحقيقات بحادث إطلاق النار الذي وقع في مستشفى الطب النفسي، 13 مارس الجاري، نتقدم بخالص العزاء من عائلة( الصوص)  بوفاة ابنهم الشاب محمد الصوص (24 عاماً) الذي قتل نتيجة إطلاق النار المباشر من الجاني (م. د) 21 عاماً.

وأشارت، إلى أنها ستقوم بواجبها، وتحمّل مسؤولياتها تجاه الحادث وكافة تداعياته، وفق ما خلصت إليه لجنة التحقيق.

اخر الأخبار