سلمه نُسخاً من المصحف الشريف..

وفد من جمعية المجلس العلمي يزور وكيل أوقاف حماس بغزة

تابعنا على:   10:43 2021-03-27

أمد/ غزة: قام وفدٌ من جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بزيارة أأوقاف حماس، وضم الوفد كلٌ من أمين الصندوق بجمعية المجلس العلمي الشيخ الدكتور مدحت أبو غليبة، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام أ. محمد النباهين، حيث كان في استقبالهم وكيل الوزارة  د. عبد الهادي الأغا وأ. أنور أبو شاويش المدير العام للعلاقات العامة والإعلام وعددٍ من موظفي الوزارة.

ورحب وكيل الوزارة د. عبد الهادي الأغا بوفد جمعية المجلس العلمي، مبيناً أن ميادين العمل الدعوي التي تلتقي فيها الجهود من أجل تعليم الناس أمور دينهم كما أنزله الله على رسوله صلى الله عليه وسلم، مشدداً في ذات الوقت على أن نكمل بعضنا البعض، مبدياً استعداده أن يتم منح التسهيلات لتقديم ما يمكن تقديمه من مساعدات تتعلق بالمساجد والمصلين.

وحث عبد الهادي الأغا الجميع إلى تظافر الجهود في الجانب الديني قائلاً :" نحن إخوة نعمل معاً بكل تكاملية وشراكة مصدقاً لقوله تعالى : (المؤمنون بعضهم اولياء بعض)، وهكذا تتكامل الجهود".

بدوره، أكد الدكتور امدحت أبو غليبة، أن جمعية المجلس العلمي وبالتعاون مع جمعية دار البر بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا تألو جهداً بوقوفهم الدائم بجانب إخوانهم الشعب الفلسطيني من خلال دعم وتمويل سلسلة من برامج الخير والعطاء، ولا سيما مشروع طباعة القرآن وتعليمه وبرادات المياه وسلسلة مشاريع أخرى متنوعة.

من جهته، أكد أنور أبو شاويش أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم تقديم الدعم لوزارة الأوقاف من خلال جمعية المجلس العلمي، مشيداً بوقوف الجمعية الدائمة والاستجابة الفورية بالمساهمة وتقديم ما يمكن تقديمه لمديريات في كافة المحافظات، ولا سيما دعمهم بالمصاحف والثلاجات وكراسي للصلاة للمساجد بالتنسيق والتعاون مع الإدارات والمديريات المختلفة.

وقدم شكره وتقديره لجمعية المجلس العلمي على تقديم نسخ المصحف الشريف لوزارة الأوقاف، مؤكداً أنه يوجد نقص كبير في عدد المصاحف لدى الوزارة، داعياً إلى تكثيف التعاون بين الوزارة وجمعية المجلس العلمي للوصول إلى تقديم المزيد من الدعم في هذا الصدد.

وفي نهاية الزيارة، قام وفد جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بتسلم الوزارة عدد (958) من نسخ المصحف الشريف، وذلك ضمن مشروع طباعة القرآن وتعليمه التي تشرف على تمويله "جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

اخر الأخبار