وصفات طبيعية لتفتيح القدمين

تابعنا على:   17:45 2021-03-27

أمد/ تواجه معظم النساء مشكلة اسمرار القدمين، نتيجة التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، عند التنزه أو الجلوس أمام البحر أو حتى الخروج للتسوق مع تجنب استخدام كريم واقى من الشمس، مما يجعل المرأة تشعر بالحرج من اختلاف لون بشرة القدمين، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على وصفات طبيعية لتفتيح القدمين، وفقاً لما ذكره موقع "wikihow".

صودا الخبز لتفتيح القدمين

فوائد صودا الخبز عديدة منها تفتيح القدمين وتقشير الجلد الميت الجاف، ولتحقيق ذلك ينصح بإضافة 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في ماء دافئ وغمس القدمين فى المزيج لمدة 15 دقيقة، ثم استخدام حجر الخفاف أو أي فرشاة أخرى لتنظيف القدم بلطف ولفرك القدمين.

قشر البرتقال لتفتيح القدمين

يمكن استخدام قشر البرتقال فى تفتيح القدمين من خلال تحضير كمية متساوية من مسحوق قشر البرتقال مع الحليب، ووضع المزيج على القدمين وتركه حتى يجف، ثم استخدام اليدين لفرك المزيج، ويمكن استخدام شريحة ليمون لفرك القدمين ثم غسلهما.

العسل لتفتيح القدمين

فوائد العسل عديدة منها تفتيح القدمين وترطيب البشرة، ولذلك ينصح بتحضير 5-6 قطرات من العسل ووضعه على القدمين، والإنتظار لمدة نصف ساعة ثم غسل القدمين بالماء الدافىء.

الطماطم لتفتيح القدمين

تساعد الطماطم على تفتيح القدمين، من خلال تحضير 5-6 شرائح طماطم، ثم فرك شرائح الطماطم على القدمين، وتركهم لبعض الوقت، ثم غسل القدمين بالماء البارد.

 الخل والملح لتفتيح القدمين

يعتبر الخل عامل تبييض جيد للبشرة، كما يعمل الملح على تقشير الجلد، ويمكنك استخدامهما في وصفات طبيعية لتفتيح القدمين من خلال تحضير ملعقة كبيرة ملح صخري، ونصف ملعقة كبيرة من الخل، وفرشاة ذات شعيرات ناعمة، ثم مزج الملح والخل ووضع القدمين فى المزيج، لبعض الوقت، ثم استخدام الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة لفرك القدمين برفق.

اخر الأخبار