وفاة "يوسف فرحات" أحد مسئولي "الأوقاف" بغزة

تابعنا على:   07:46 2021-03-28

أمد/ غزة: توفي فجر يوم الأحد، أحد مسئولي أوقاف حماس وقيادي بالحركة وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ الطواقم الطبية أعلنت عن وفاة القيادي في حركة حماس وسط قطاع غزة، ومدير بأوقافها الدكتور يوسف فرحات.

ونعت أوقاف حماس، فرحات مدير الوعظ والإرشاد في وزارتها والذي توفي فجراً.

وتقدمت، بأحر التعازي والمواساة من أسرة الفقيد وعائلته وشعبنا الفلسطيني والأمة الإسلامية جمعاء، راجيةً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويُسكنه فسيح جناته، ويُلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

يُذكر أن فرحات من مواليد عام 1962م، عمل مديرًا لأوقاف المحافظة الوسطى، ومديرًا عامًا للوعظ والإرشاد، ومديرًا عامًا لوحدة القدس والمخطوطات بوزارة الأوقاف، وترأس عديد اللجان والمهام فيها.

ويوسف علي فرحات حافظ لكتاب الله منذ أربعين سنة، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال، حصل على الدكتوراه في علوم الحديث، وهو من علماء الحديث ومؤسس المدرسة الحديثية، وهو إمامًا وخطيبًا مفوهًا.

كما نعت حركة حماس، فرحات "أبو الحسن"، أحد قادتها، والذي وافته المنية في مخيم النصيرات، بعد رحلة طويلة من الجهاد والعلم والعطاء.

وتقدمت حماس، بخالص التعازي والمواساة من عائلة الفقيد وتلاميذه ومحبيه وأهالي النصيرات وقطاع غزة وفلسطين، فقد كان الدكتور يوسف حتى آخر أيامه حضنًا دافئًا لإخوانه وتلاميذه، ومصدرًا مهمًا للعمل الدعوي والحكمة، ولم يقطعه المرض عن أداء مهامه، رافعًا شعار العلم والمقاومة ونصرة القدس والأقصى والمقدسات.

وأكدت، أنّه شغل شيخنا الجليل "أبو الحسن" مناصب متعددة على مدار حياته، ابتداءً بالخطابة والصدوح بكلمة الحق، ومرورًا بقيادته في المناصب الحركية المختلفة، وليس انتهاءً بإدارة الوعظ والإرشاد ومسؤول ملف القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

اخر الأخبار