وصفات طبيعية للتخلص من أثار الجروح القديمة

تابعنا على:   16:37 2021-03-29

أمد/ غالبًا ما تسبب الندوب الموجودة فى اليدين والقدمين وغيرها من الأماكن المختلفة بالجسم الإحراج للفتيات، وخاصة العروس التى تحلم بالحصول على إطلالة مثالية خلال حفل زفافها، ولعلاج هذه المشكلة نتعرف فى هذا التقرير على وصفات طبيعية للتخلص من أثار الجروح القديمة، وفقاً لما ذكره موقع " healthline".

وصفات طبيعية للتخلص من أثار الجروح القديمة:

وصفة جل الصبار

فوائد جل الصبار عديدة منها التخلص من أثار الجروح القديمة حيث يحتوي على خصائص علاجية تساعد على ترطيب الجلد وتساعد على تجدد خلاياه، ويمكن استخدامه من خلال إزالة "القشرة" الخضراء الداكنة من الجانب المسطح لورقة الصبار واستخراج الجل الأخضر الفاتح، ووضع الجل مباشرة على الندوب مع التدليك بحركات دائرية، وبعد نصف ساعة، يجب غسل الجل بماء بارد مع تكرار الوصفة مرتين يومياً.

وصفة العسل

فوائد العسل عديدة منها التخلص من أثار الجروح القديمة من خلال وضع طبقة من العسل على الندوب ولف الندبة بضمادة وتركها طوال الليل، وعند الاستيقاظ من النوم في الصباح، يجب إزالة الضمادة وغسل العسل بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة كل ليلة.

وصفة زيت جوز الهند

يجب تدفئة بضع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ثم تدليك الندبة بالزيت الدافئ لمدة 10 دقائق، وترك الجلد يمتص الزيت لمدة ساعة على الأقل مع تكرار الوصفة مرتين إلى أربع مرات يومياً.

وصفة خل حمض التفاح

يجب مزج 4 ملاعق كبيرة من الماء المقطر مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح، ثم غمس كرة قطنية فى الخليط ووضعها على الندبة وتركها حتى تجف، ثم تكرار الوصفة كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش، وغسل الندبة في الصباح.

وصفة زيت اللافندر

يجب مزج ثلاث قطرات من زيت اللافندر الأساسي مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر، ثم تدليك الندبة بالخليط لمدة 5 دقائق، وترك الزيت على الندبة لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الندبة بالماء الدافىء، مع تكرار الوصفة ثلاث مرات فى اليوم.

وصفة الليمون

يفضل تقطيع الليمون الطازج، وفرك شريحة الليمون على الندبة وعصرها عليها، والانتظار لمدة 10 دقائق قبل شطف مكان الندبة بالماء البارد، مع تكرار الوصفة يومياً .

اخر الأخبار