ذكرى رحيل المقدم المتقاعد "أحمد عاصي"

تابعنا على:   12:00 2021-03-31

لواء ركن: عرابي كلوب

أمد/ أحمد صبحي مصطفي عاصي (أبو مصطفي)
(1955م -2020م)

المناضل/ أحمد صبحي مصطفي عاصي من مواليد مخيم الوحدات بالأردن عام 1955م، والدة من خيرة مجاهدى دير ظريف أيام الإنتداب البريطاني علي فلسطين، تربي وترعرع في كنف عائلة مناضلة، أنهي دراستة الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث بالمخيم، التحق بحركة فتح عام 1970م وعمل في مشاغل الحركة (مشغل) في رأس العين بعمان، انتقل من الاردن الى سوريا عام 1971م وعمل في مشاعل الحركة في منطقة باب شرقى بدمشق وحتي عام 1977م حيث أبدع في عملة هناك، انتقل بعدها إلي لبنان وعين قائداً لمشغل صور حتي عام 1980م، أنتقل إلي مشغل البقاع وحتي الأنشقاق عام 1983م.
كان المناضل/ أحمد عاصي أبو مصطفي إدارياً ومقاتلاً مدافعاً عن فلسطين ضد المنشقين، غادر البقاع إلي دمشق ومن هناك توجة إلي الجزائر حيث إلتحق بالقوات.
بقي في الجزائر إلي ما قبل عودة القوات الى أرض الوطن حيث عاد إلي الأردن والتحق بقوات بدر وعين مسؤولاً عن النقل العسكرى.
عاد إلي أرض الوطن بتصريح زيارة ومن ثم حصل علي علي رقم وطني هوية، وعين مسؤولاً لمشغل رام الله.
أحيل للتقاعد عام 2008م.
بعد تقاعدة بقي يعمل لمساعدة أخوانة المتقاعديين العسكريين وخاصة مع الوزارات والإدارات ذات الإختصاص، ويشهد لة أخوانة المتقاعدين بالتفاني والإلتزام بالعمل ويشهد لة كل إخوانة المتقاعدين بالتفاني.
قبل ثلاث أعوام تعرض لمرض عضال آلم بة ابقاة ما بين المستشفي والبيت للعلاج.
أنتقل إلي رحمة الله تعالي يوم الثلاثاء الموافق 31/3/2020م وورى الثرى في مقبرة البيرة ,حيث تمت الصلاة علية في المقبرة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.
المقدم/ أحمد صبحي عاصي, صاحب القلب الطيب والذكر الحسن،
سوف يفتقدك زملائك وأخوانك المتقاعدين ولن ينسوا إبتسامتك وما كنت تقوم بة من مساعدة لهم في جميع المجالات حيث خسرت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين رجلاً كرس كل جهدة وتفاني في إنجاح عمل هذة الهيئة وكان من المؤسسين منذ نشأتها..
رحم الله المقدم المتقاعد/ أحمد صبحي مصطفي عاصي (أبو مصطفي) وأسكنة فسيح جناتة.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعديين العسكريين فقيدهم المقدم المتقاعد/ أحمد صبحي وتقدمت الهيئة بخالص العزاء والمواساة لعائلتة سائلين المولي عز وجل أن يتغمدة بواسع رحمتة ويسكنة فسيح جناتة ويلهم أهلة وذوية الصبر والسلوان.

اخر الأخبار