رحيل المناضل باسم أحمد محمد المصرى (أبو رامي) ( 1959م – 2020 م)

تابعنا على:   19:23 2021-04-01

أمد/ قائد وطني وحركي واحد رواد الإتحاد العام لطلبة فلسطين يرحل عن عالمنا يوم الخميس الموافق 2/4/ 2020م لتخسر الحركة الوطنية والنقابية والعمل المؤسساتي واحداً من الأعلام الذين شكلوا علامة فارقة في مختلف المواقع التي تنقل فيها وبخاصة الإتحاد العام لطلبة فلسطين.

المناضل/ باسم أحمد محمد المصرى من مواليد ليدز بريطانيا بتاريخ 14/8/1959م، أنهي المرحلة الثانوية في مدرسة الجميل بالكويت، وحصل علي شهادة البكالوريوس في الدراما والمسرح من جامعة ( سرى ) في بريطانيا، وحاصل علي شهادة الماجستير في الإدارة العامة والدبلوماسية من جامعة مالطا، ترأس إتحاد طلبة فلسطين في بريطانيا، عمل في القطاع الغربي مع الشهيد القائد/ أبو جهاد وكان عضواً في الكتيبة الطلابية، شارك في معركة الدفاع عن الثورة الفلسطينية خلال الإجتياح الإسرائيلي للبنان صيف عام 1982م عبر قيادتة لمجموعات من المتضامنين الأجانب .

- تولي موقع نائب رئيس أتحاد الشباب الديمقراطي في العالم .
- ساهم في تأسيس رابطة الجالية الفلسطينية في بريطانيا وشغل موقع عضو لجنة إقليم حركة فتح في بريطانيا .
- عمل مديراً لدائرة شؤون المفاوضات في فلسطين وكان أول مدير عام للمجلس التشريعي الفلسطيني .
- عمل كمستشار دولي في الشؤون البرلمانية في عدة دول مع عدة مؤسسات دولية .
- عمل مديراً عاماً لبرنامج تكنولوجيا المعلومات للشباب والمنفذ من قبل مؤسسة التعاون .
- أسس جمعية الشباب الفلسطينية .
- أسس وعمل كمدير تنفيذي لمؤسسة فلسطين الخضراء
- تولي إدارة مشروع القدس عاصمة الثقافة العربية عام 2009م .
- شارك في تأسيس مؤسسة فلسطين تستحق، وساهم من خلالها في قيادة حملة الكرسي الطائر الذى حط الرحال في مقر الأمم المتحدة و 6 عواصم عربية وعالمية مساندة لتوجهات القيادة نحو الحصول علي العضوية الدائمة لفلسطين في الأمم المتحدة .
أنتقل المناضل/ باسم أحمد محمد المصرى إلي رحمة الله تعالي يوم الخميس الموافق 2/4/2020م .

ونعت حركة فتح المناضل الوطني الفتحاوي والقائد الطلابي/ باسم أحمد محمد المصرى الذى وافق المنية يوم الخميس الموافق 2/4/2020م حيث أشادت الحركة بمناقب الفقيد طيلة المسيرة النضالية الطويلة له في الشتات والوطن بالمسؤوليات والمهام التي شغلها في حياتة الكفاحية , سائلين المولي أن يتغمد الفقيد بواسع رحمتة .

ونعي الأخ/ روحي فتوح عضو اللجنة المركزية للحركة رئيس دائرة شؤون المغتربين في (م.ت ف) الشهيد باسم المصرى الشاب الشجاع المتحمس دائماً والذى حضر عام 1982م خلال إجتياح إسرائيل متطوعاً من بريطانيا والذى كلف بمهام خطيرة مستفيداً من جنسيتة البريطانيا والذى وافقتة المنية بعد رحلة عطا ونضال طويلة .

ونقدم من أسرتة وأولادة بخالص العزاء والمواساة والذى فارقنا في هذة الظروف التي حرمتنا من تكريمة كما يجب سائلين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمتة ويسكنة فسيح جناتة .
رحم الله المناضل الفتحاوى/ باسم أحمد محمد المصرى ووأسكنة فسيح جناتة .

اخر الأخبار