حماس والمقاومة الشعبية: تصريحات القدوة خطيئة سياسية وطنية

تابعنا على:   14:45 2021-04-02

أمد/ غزة: أصدرت حركة حماس في غزة، يوم الجمعة، بيانًا حول تصريحات ناصر القدوة.

وقالت في بيانها، إن تصريحات ناصر القدوة خطيئة سياسية وطنية، وتأتي منسجمة تماماً مع المواقف والقرارات الصهيوأمريكية الهادفة إلى تمزيق الشعب وإطالة أمد الانقسام.

وأضافت أن التصريحات "تحرف البوصلة الوطنية، وتضعف الحالة الفلسطينية في وقت أحوج ما يكون فيه شعبنا إلى التكاتف وتحقيق الوحدة في مواجهة التحديات."

 وأكدت حماس أن الشعب الفلسطيني صاحب تاريخ نضالي كفاحي طويل، قائم على التعددية السياسية، مشيرة أن التناقض الوحيد فقط مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل ليل نهار لتهويد القدس وتدنيس المقدسات، وضم أراضي الضفة الغربية المحتلة، وحصار قطاع غزة الصامد.

ومن جهتها، قالت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، يوم الجمعة، في تصريح صادر عنها، أن تصريحات القدوة "إساءة لمسيرة الكفاح الفلسطيني."

وبينت في البيان، أن تصريحات ناصر القدوة إساءة لمسيرة الكفاح الفلسطيني، بكافة أطيافه وخصوصًا الاسلامية، من خلال تقديم أوراق خاسرة للغرب، بالهجوم على الحركات الإسلامية في فلسطين التي قدمت التضحيات الكبيرة في الدفاع عن شعبنا.

وأضافت المقاومة الشعبية، أنه كان الأولى على القدوة تقديم أوراق ترشحه وبرنامجه السياسي لشعبه والسعي نحو خدمته وتطويره بدلاً من الهجوم على ركن أصيل من الحالة الوطنية، في تخلي واضح عن إرث خاله الرئيس الراحل ياسر عرفات في الالتصاق بشعبه وتعزيز أواصر الوحدة  بين مكونات شعبنا.

وأردفت: "نأسف لأن يكون الى جوار قائد وطني كبير مثل مروان البرغوثي شخص يثير الفتنة والنعرات." 

وأكدت أن هذا يستوجب رداً فورياً واعتذاراً عاجلاً من القدوة، والانسحاب من الحياة السياسية الفلسطينية، لأن مؤشرات برنامجه السياسية قد بانت.

ودعت الحركة كافة القوائم المرشحة للانتخابات إلى عدم تجاوز مهامها ووظائفها التي جاءت من أجلها، لأن الشعب لن يكافئ من يمس ثوابته وقيمه الدينية والوطنية.

اخر الأخبار