كيف استقال توفيق أبو نعيم من قيادة أجهزة أمن حما س بغزة؟

تابعنا على:   17:30 2021-04-02

أمد/ غزة- أحمد عبد العال: استقال القيادي في حركة حماس توفيق أبو نعيم من منصبه كوكيل لوزارة داخلية حماس في قطاع غزة.

وبحسب موقع "أمد للإعلام" فقد كلفت حركة حماس في غزة، اللواء ناصر مصلح، بتسيير وزارة داخلية حماس  بغزة، بديلًا عن اللواء توفيق ابو نعيم، ويشار أنه تم الاستلام والتسليم لتسيير الداخلية.

وكان اللواء أبو نعيم تقدم باستقالته من أجل الترشح على قائمة حماس لعضوية المجلس التشريعي.

ووفق الكشف الأولي الذي نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقامت حماس بتكذيبه ظهر أبو نعيم في الترتيب التاسع على القائمة، والرابع على مستوى قطاع غزة، بعد خليل الحية، ونزار عوض الله، وأسماء أبو موسى.

وانتشرت اشاعات عديدة خلال الساعات الماضية، داخل الحركة بان سبب الاستقالة يعود الى فوز يحيى السنوار في الانتخابات الداخلية لمنصب رئيس الحركة في قطاع غزة وكذلك تنقلات داخلية ناجمة عن ضغوط مختلفة لها علاقة بنتائج الانتخابات.

وتنفي المصادر نفسها الادعاءات ان الاستقالة تتعلق باستعداد أبو نعيم، الترشح على قائمة حماس لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني.

يقول مصدر داخل حماس إن أبو نعيم، كان يمني النفس بفوز نزار عوض الله بمنصب رئيس حركة حماس بغزة، وليس السنوار، نظرًا لأنه يرى أن حماس بحاجة للإصلاح الداخلي، وتغيير الوجوه القيادية.

وأوضح المصدر، أن أبو نعيم ضغط عليه في الفترة الاخيرة كي يقبل بالدخول لقائمة حماس بالتشريعي، وكان يعتبر منصبه السابق كقائد الأجهزة الأمنية والشرطية بغزة، أهم بكثير من عضوية التشريعي.

كما أن أبو نعيم، يعتبر أن الانتخابات لن تتم ، وسيقرر رئيس السلطة محمود عباس تأجيلها بسبب الخلافات الداخلية في حركة فتح.

وأوضح المصدر، في حماس أن أبو نعيم أن إلغاء الانتخابات يعني أنه سيفقد كل المناصب التي كانت متاحة له، ولا يحق له بشغل أي منصب رسمي بالحركة سواء عضوية المكتب السياسي، أو مجلس شورى حماس، ولأجل ذلك كان يرفض الترشح لانتخابات التشريعي.

كلمات دلالية

اخر الأخبار