الزق يكشف لـ"أمد" سبب عدم مشاركة النضال الشعبي في الانتخابات

تابعنا على:   12:08 2021-04-04

أمد/ غزة: قال عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني محمود الزق، إنّه فوجئنا عندما تم تسليم قائمه فتح بأمر صاعق، ونحن لسنا في القائمة، وأيضًا لمم يتم إبلاغنا حتى اللحظة الأخيرة، مما أفقدنا فرصة تقديم قائمة منفردة من طرفنا في الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وأكد الزق، لـ"أمد للإعلام"، أنّه كان قرارنا الدخول في قائمة منفردة وجاهزين لهذا الخيار، ولكن في الأيام الأخيره تلقينا عرض من فتح بإمكانية المشاركة معهم، مضيفًا أنه أبدينا نحن وعديد من الفصائل موافقة على هذا الأمر، واعتمدنا على هذا الخيار، مع وعد بأن تكون مواقعنا في أماكن مضمونة.

وأضاف، أن بوصلتنا الوطنية لن تتيه أبدًا، كنا وما زلنا دومًا مع المشروع الوطني الذى تمثله منظمة التحرير الفلسطينية، معربًا عن أسفه من نهج الإرضاءات من فتح لعناصرها الغاضبة كان عامل مهم في هكذا تصرف غير مقبول وطنيًا.

وأشار إلى أنّ "أجرينا حوارات مع الفصائل جميعها؛ لتحديد شكل دخولنا للانتخابات ولكن كافه المحاولات تم إجهاضها بفعل نهج تضخيم الذات والصراع على ترتيب الأسماء"، منوهًا إلى لم يكن العائق خلاف على البرامج السياسية أو المجتمعية.

وشدد على أنّه في القريب العاجل سيتم عقد اجتماع للمكتب السياسي واللجنة المركزية؛ لإجراء تقييم للخطوات المطلوبة لمجابهه هذا الأمر الخطير.

وأبدى الزق، ترحيبه بقرار الانتخابات كمدخل حضاري لحل الاشكاليات الداخلية وتحديدًا لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة فلسطينية بناء على نتائجها، وفي نفس الوقت حل اشكالية تشكيل مجلس وطني جديد كون من يتم انتخبهم في التشريعي هم اعضاء في المجلس الوطني.