رحيل المناضل صادق علي شاكر شاهين (ابو رمزي) (1942م – 2021م)

تابعنا على:   16:29 2021-04-04

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ المناضل / صادق علي شاكر شاهين من مواليد قرية قبيبة شاهين قضاء الرملة المحتلة عام 1942م, هاجرت عائلته اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م الذي شرد من دياره و املاكه الى المنافي و مخيمات الشتات حيث استقرت العائلة في مخيم الشاطئ للاجئين.

انهى دراسته الاساسية و الاعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الاونروا) و حصل على دبلوم هندسة زراعية من مدرسة الزراعة في بيت حانون.

عمل موظفا منذ العام 1962م مسؤولا لبنك التسليف الزراعي ابان الادارة المصرية, ثم موظفا بوزارة الزراعة خلال احتلال القطاع بعد عام 1967م.

كان مسؤولا عن الكشافة الفلسطينية بنادي خدمات الشاطئ في سبعينيات القرن الماضي.

تدرج في الوظيفة الحكومية ليصل مديرا عاما لمشروع مكافحة ذبابة البحر الابيض المتوسط بوزارة الزراعة في عهد السلطة الوطنية الفلسطينية.

المناضل / صادق شاهين (ابو رمزي) من مؤسس العمل الاهلي خلال الانتفاضة الاولى المباركة عام 1987م و عمل ضمن القيادة الوطنية الموحدة, و كان من النشطاء الذين ساهموا في تقوية الروابط الاجتماعية خلال الانتفاضة, اضافة الى عمله في تأسيس اول لجان للاصلاح تابعة لحركة فتح اواخر السبعينيات و هو احد مؤسسي لجنة الشيخ رضوان.

المناضل/ صادق شاهين قائد كشفي و احد مؤسسي نادي خدمات الشاطئ و الناشط المجتمعي و احد اعمدة قرية قبيبة شاهين و احد اعمدة عائلة شاهين و هو الكاتب و المفكر و الاديب و المختار/ لقرية القبيبة, انتقلت العائلة لتسكن في دير البلح.

علم ابناءه حب الوطن, رجل دمت الخلق, محب للجميع له علاقات مع الجميع مشاركا في كافة المناسبات الوطنية و الاجتماعية.

المناضل/ صادق شاهين متزوج و له من الابناء ( خمسة شباب و اربعة بنات) و ابنه الضابط في الشرطة الفلسطينية العقيد / رمزي شاهين.

انتقل المناضل / صادق علي شاهين ( ابو رمزي) الى رحمة الله تعالى يوم الجمعة الموافق 2/ 4/ 2021م و تمت الصلاة على جثمانه الطاهر بعد صلاة المغرب و ورى الثرى في مقبرة دير البلح.

رحم الله المناضل المختار / صادق علي شاهين ( ابو رمزي) و اسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار