"شابوشنيك" يوضح ..

إعلام: ضابط سابق في الموساد الإسرائيلي هو من تواصل مع زوجة الامير حمزة

تابعنا على:   19:31 2021-04-04

أمد/ عمان: ذكر موقع "عمّون" الأردني، مساء الأحد، أن "ضابطًا سابقًا" في الموساد الإسرائيلي تواصل مع زوجة الأمير حمزة بن الحسين، يوم السبت، لإخراجها من الأردن إلى بلد أجنبي.

ووفق المصدر، فإنه جاهز لوضع الامكانيات المتاحة لخدمتها،وعرض عليها توفير طائرة خاصة لاخراجها من الأردن الى بلد أجنبي وقتما تشاء.

والشخص المشار إليه، وفق "عمّون"، هو روي شابوشنيك Roy Shaposhnik، الذي أصدر بيانًا، مساء الأحد، نفى فيه أيّة علاقة بالموساد، وذكر أنه رجل أعمال إسرائيلي مقيم في أوروبا.

لكنّ شابوشنيك أكّد أنه صديق مقرّب من الأمير حمزة، وأنه عرض المساعدة على زوجته مساء يوم السبت.

وذكر شابوشنيك أنّ الأمير حمزة أخبره، يوم السبت، "عما يجري في المملكة، وعرضت عليه إرسال زوجته وأبنائه لزيارتي".

وكان نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية، أيمن الصفدي، قد أكد في وقت سابق من يوم الأحد، أن تحقيقات الأجهزة الأمنية أثبتت أن نشاطات وتحركات الأمير حمزة وأشخاص آخرين "تستهدف أمن" الأردن و"استقراره".

وأشار الصفدي إلى أن "الأجهزة الأمنية تابعت عبر تحقيقات شمولية حثيثة، قامت بها القوات المسلحة ودائرة المخابرات والأمن العام على مدى فترة طويلة، نشاطات وتحركات لسمو الأمير حمزة بن الحسين والشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله وأشخاص آخرين تستهدف أمن الوطن واستقراره ورصدت تدخلات واتصالات مع جهات خارجية حول التوقيت الأنسب للبدء بخطوات لزعزعة أمن" الدولة الأردنية.