رفع الحظر عن مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي المتهمين بقضايا غسيل الأموال في الكويت

تابعنا على:   22:34 2021-04-06

أمد/  قررت النيابة العامة في دولة الكويت الثلاثاء (6 أبريل 2021) رفع التحفظ عن أموال عدد من  مشاهير مواقع التواصل، الذين تمت مساءلتهم، والاشتباه في ثرواتهم وتورطهم في قضايا غسيل الأموال وذلك بعد سنة من التحقيقات، والمساءلات القانونية.

وشهدت قضية غسيل أموال المشاهير مجموعة من التطورات خلال الأيام الماضية كان آخرها براءة حساب بوتيكات، ليصدر بذلك النائب العام قراره برفع التحفظ عن أموال وحسابات الشركة في البنوك المحلية، وذلك بعد أن سلمت إدارة الخبراء التابعة لوزارة العدل تقريرها الذي طلبته النيابة العامة.

ونقلاً عن صحيفة “القبس” الكويتية فإن هناك قرارات أخرى وملفات وقضايا ما تزال قيد الدراسة بحق 3 مشاهير لم تُحسم قضاياهم حتى اللحظة.

وقد حرصت مجموعة من المشاهير في الكويت، والذين أشارت إليهم أصابع الاتهام خلال سنة كاملة، على التوضيح للرأي العام من خلال حساباتهم الشخصية، والتأكيد على براءتهم، طالبين من الجمهور عدم تداول الشائعات في حال لم تثبت عليهم التهم الموجهة لهم، بل بعضهم حذر من ذلك وهدد بأنه سيلجأ للقضاء.

قضية غسيل الأموال الشهيرة في الكويت تورط فيها ما يقرب من 27 من مشاهير السوشيال ميديا، بينهم يعقوب بوشهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، جمال النجادة، ومريم رضا.

كانت النيابة في الكويت قد عملت على تكوين لجنة من خبراء بهدف التدقيق في حسابات المتهمين بغسيل الأموال وتتبع حركة المبالغ في حساباتهم، والتأكد من تفاصيل أهمها مطابقة الفواتير مع أرصدة المشتبه بهم، ومدى تناسبها مع طبيعة نشاطهم، وأقوالهم التي أدلوا بها في التحقيقات.

كلمات دلالية

اخر الأخبار