جنين: سفير نيكاراغوا يطلع على سير العمل في المنطقة الصناعية

تابعنا على:   17:10 2021-04-07

أمد/ جنين: بحث مسؤولون في منطقة جنين الصناعية الحرة وسفير دولة نيكاراغوا لدى فلسطين روبرتو موراليس، يوم الأربعاء، تطوير علاقات التعاون الصناعي في إطار زياراته للمحافظات للبحث في تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات التجارية والصناعية والزراعية.

وكان في استقبال سفير نيكاراغوا، الرئيس التنفيذي لهيئة المدن والمناطق الصناعية علي شعث، ومدير عام العلاقات الدولية خالد العملة، ومدير عام العمليات طاهر دنون، ومدير عمليات منطقه جنين الصناعية الحرة أسامة عمران، وتم تنظيم جولة للسفير والوفد المرافق له في المنطقة الصناعية واطلاعه على الإنجاز الحاصل في المشروع عقب البدء بالتنفيذ نهاية العام 2019، حيث تم انجاز 40% من البنية التحتية للمشروع بدعم من الحكومة الألمانية.

وأشار شعث الى أن الحكومة الفلسطينية تتطلع للمزيد من التعاون الثنائي، خاصة في مجال التنمية وتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات التجارية، مشددا على أهمية مواصلة العمل لتعزيز التعاون في محالات الصناعة والاستيراد والتصدير.

بدوره، قدم السفير موراليس شرحا مفصلا عن تاريخ نيكاراجوا والعلاقات التي تربطها بالثورة والقيادة الفلسطينية، مشددا على أن جولاته تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري والتعاون في أكثر من مجال.

كما قام سفير نيكاراغوا بالاطلاع على تجربة الاستثمار في مدينة أريحا الصناعية الزراعية من خلال زيارة مدينة المصانع القائمة فيها، إضافة الى الاطلاع على مركز تكنولوجيا المعلومات الذي يجري العمل على تطويره داخل المدينة الصناعية بدعم من الحكومة اليابانية.

كلمات دلالية