للمحجبات.. خطوات مثالية لوضع مكياج السهرة

تابعنا على:   18:04 2021-04-07

أمد/ تسعى الكثير من المحجبات للظهور بإطلالة ناعمة طبيعية و جذابة، بالأخص عند حضور المناسبات، ولكن أغلب الفتيات قد يشعرن بالحيرة من عدم اختيار المكياج المناسب للحجاب، لذا سنقدم لكم بعض الخطوات الأساسية لوضع مكياج السهرة للمحجبات.

وقالت خبيرة التجميل مريم جاد، انه يمكن لأى فتاة محجبة أن تكون مميزة   بحجابها وطريقة وضع المكياج  الملائم لحجابها و خاصة في السهرة، بالأخص أنها مضطرة للتركيز على المكياج في إطلالتها لأنها عادة ما تقوم بإخفاء شعرها بالحجاب .

وهناك خطوات هامة لوضع مكياج السهرة بالنسبة للمحجبات، ومن أهمها:-

أولا: تحضير البشرة

وافادت جاد، انه يجب تحضير البشرة كأولى خطوات لوضع مكياج السهره للمحجبات؛ حيث نبدأ بترطيب البشرة، ثم تطبيق كريم الأساس على كامل البشرة و الكونسيلر على المناطق التي تودين اضاءتها تحت العينين وفي وسط الجبين والأنف والذقن ، ثم طبقي الكونتور تحت عظمة الخدين لتنحيفهما وتحديد الوجه وجانبي الأنف وفوق الفم، وبعد ذلك طبقي البودرة المثبتة والبلاشر البرونزي، و ارسمي الحواجب بالبودرة.

ثانيا: مكياج العيون

وأوضحت جاد، ان اسس وضع مكياج السهرة للمحجبات وضع ظلال باللون البيج النيود على الجفن العلوي للعين، مع  رسم رسمة ايلاينر مجنحة، واعتمدي مكياج عيون بنغمات ذهبية براقة في وسط الجفن المتحرك تحيطها ظلال باللون البيج والبني الماط الدافىء، وارسمي ظلال مموهة باللونين البني والاسود تحت الجفن السفلي العين.

رابعا: الرموش

وتابعت جاد، انه يجب تركيب الرموش الاصطناعية لتحصلي على نظرة جذابة ساحرة.

خامسا: البلاشر

واكدت جاد، انه يجب توزيع البلاشر باللون الوردي الناعم على تفاحتي الخدين

سادساً: احمر الشفاه

واشارت جاد، انه يجب اختيار احمر شفاه بنغمات البني النيود أو البيج النيود ، لاضاءة المكياج  ننصحك بتطبيق الهايلايت على عظمة اعلى الخد وفي الزاوية الداخلية للعين عند المدمع.

كلمات دلالية