مركز العودة يفتتح دورة في "صحافة الموبايل" لمتدربين من مناطق تواجد اللاجئين الفلسطينيين

تابعنا على:   18:10 2021-04-07

أمد/ لندن: افتتح مركز العودة الفلسطيني، دورة تدريبية نوعية في "صحافة الموبايل"، بالشراكة مع معهد الجزيرة للإعلام للتدريب والتطوير-قطر.

ويشارك في هذه الدورة المنعقدة عبر تطبيق زوم" 15 متدربا من مناطق تواجد اللاجئين الفلسطينيين (سوريا، لبنان، الأردن، الضفة الغربية، قطاع غزة).

ويقدم الدورة، المدرب في معهد الجزيرة للإعلام سمير النمري، وتستمر لعدة أيام، يحصل المشاركون في نهايتها على شهادة تخرّج وفرصة لتقديم مشروع عملي تطبيقي بإشراف المدرب.

وستتاح للمشاركين بالدورة التعرف على استخدام كاميرا الموبايل وتسجيل الصوت وبرامج المونتاج بالطريقة المثلى، والتعرف على الإمكانيات والقيود التي تحكم صناعة الأفلام المنتجة بالهاتف المحمول.

أيضا سيطلّعون على القضايا الأخلاقية التي تحكم إنتاج المادة الإعلامية المنتجة بالهاتف المحمول، والقدرة على تصوير ومونتاج وبث منتج إعلامي صغير بالهاتف المحمول.

وتأتي هذه الدورة الإعلامية في سياق اتفاقية شراكة بعيدة المدى بين مركز العودة ومعهد الجزيرة، وانعقدت ضمن برنامج "سفراء العودة" الذي ينفذه المركزان منذ سنة 2013 في أماكن تواجد اللاجئين الفلسطينيين بهدف رفع قدراتهم الإعلامية.‎