الجاغوب: الطعون تضمن سير العملية الانتخابية بشفافية و"فتح" تقبل كل مايصدر عن اللجنة

تابعنا على:   07:53 2021-04-09

أمد/ رام الله: قال رئيس المكتب الاعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح "م7" منير الجاغوب صباح يوم الجمعة، إنّ الطعون الانتخابية على اختلاف أشكالها تعدّ من مقتضيات نص عليها قانون الانتخابات العامة الذي اصدره الرئيس محمود عباس على شكل قرار بقانون.

وأكد الجاغوب في تصريح صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أنّ هذه الطعون التي كفلها القانون هي لضمان سير العملية الانتخابية بشفافية وللتأكيد على نزاهة العملية الاجرائية للانتخابات بكافة مراحلها.

وأوضح، أننا في حركة فتح نتقبل ما يصدر عن لجنة الانتخابات المركزية حول هذه الطعونات سواء كان ضدنا او معنا، بما أننا جميعا وقعنا اتفاقا باحترام كل المراحل الانتخابية و  على البدء  في مرحلةً ونهجاً جديد بعد 15 عاماً.

 واعتقد، أن الانتخابات وكل مراحلها نهجاً محموداً، ونتقبل كل ما سيصدر عن هذه المراحل بكل صدر رحب، منوهاً أنّ فتح ستبقى راعية للديمقراطية والتعددية ومن حق الجميع ان يعبر عن رأيه وقناعاته ويمارسها  في كل هذه المراحل المصاحبه للانتخابات.

وتابع، أنّ مهاجمة البعض لحركة فتح لأنها قدمت طعونات في بعض المرشحين غير مبرر ومن حق أي قائمة ممارسة حقها وتقبل النتائج الصادره عن لجنة الانتخابات المركزية صاحبة الحق في البت بهذه الطعونات.

وأشار، إلى أننا نثق تماما في لجنة الانتخابات المركزية وفي نزاهتها وفي كل ما يصدر عنها، وبالقانون ومحكمة قضايا الانتخابات  وهي المستوى الثاني والاعلى بالطعن لمن لم يقنعه رد الطعن من اللجنة.

اخر الأخبار