خاصة قطاع غزة..

مجدلاني: التنمية الاجتماعية وضعت خطّة لاستقبال "رمضان" من أجل مساعدة الأسر الفقيرة

تابعنا على:   08:08 2021-04-10

أمد/ رام الله: قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، صباح يوم السبت، إنّ "الوزارة وضعت خطّة لاستقبال شهر رمضان من أجل مساعدة الأسر الفقيرة خاصّة في قطاع غزّة".

وأكد مجدلاني خلال تصريحاته لإذاعة "صوت فلسطين"، أنّ "الوزارة بدأت مع كل شركائنا في التحضير لشهر رمضان وحوّلنا كل موائد الإفطار إلى طرود غذائيّة سيتم توزيعها على العائلات الفقيرة".

وأوضح، أنّ "هناك حوالي 46 مركز إيواء هي على سلّم أولوياتنا في شهر رمضان، وسيتم توزيع عشرات آلاف الطرود الغذائية خلال هذا الشهر الفضيل".

وبيّن، أنّ "لدى الوزارة رزمة واسعة من المساعدات التي ستوزّع على آلاف العائلات خارج نطاق برنامج المساعدات النقديّة في الضفة وقطاع غزّة، ولكن الأفضليّة للمحافظات الجنوبية بنسبة 75%".

وتابع مجدلاني، إلى أنّه "وخلال جائحة كورونا انكشفت العديد من الأسر وانضمت إلى العائلات الفقيرة سواء في الضفة أو في غزة، ونحن لا نقدم مساعدات مالية فقط، بل نقدم التأمين الصحي المجاني للأسر وليس للأفراد فقط".

وأشار، إلى أنّه "ومع مطلع شهر رمضان سيتم البدء بتوزيع آلاف المساعدات طبقًا لخطّة مفصّلة معدّة مسبقًا"، فيما لم يتحدّث مجدلاني عن موعد صرف مُخصّصات الشؤون الاجتماعيّة حتى اللحظة.

اخر الأخبار