مدير عام المختبرات بصحة حماس: فحص "كورونا" في غزة يتم في دورتين ويقتصر على المخالطين

تابعنا على:   11:09 2021-04-10

أمد/ غزة: قال مدير عام المختبرات بوزارة صحة في غزة، د. عميد مشتهى، اليوم السبت، إنه منذ بداية جائحة كورونا في القطاع عملوا على تجهيز المختبرات ورفع قدرتهم الإنتاجية من الفحوصات.

وأوضح د. مشتهى في حديث لإذاعة "الأقصى"، أنهم باتوا يجرون أكثر من 4000 فحص يومياً، مشيرًا إلى أن الوزارة أدخلت الفحص السريع الذي يتم اجراءه في 15-دقيقة، وهو فحص جيد وفعال ويعطي نتائج سليمة.

وأضاف: "فحص PCR يتم في دورتين ويقتصر عمله على المخالطين وجزئياً للحالات المشتبه بها، والفحص السريع يتم اجراؤه لكل الحالات التي تعاني من أعراض لمرض كورونا".

وتابع: "من خلال الخطط التي وضعناها نعمل جاهدين على تسطيح منحنى الفايروس وحماية المجتمع وكل الخيارات مطروحة على الطاولة لمواجهة الموجة الجديدة، ندعو المواطنين لاتباع الارشادات الوقائية وعدم الاستهتار وارتداء الكمامة وعلى الكل أن يقف عند مسؤولياته".

وفي سياق متصل نشرت صحة حماس، أنّ لجنة الكادر البشري بالوزارة عقدت اجتماعا لدراسة توزيع الكوادر البشرية المتخصصة لمكافحة جائحة كوفيد 19، وتحديد الاحتياجات من الوظائف لعام 2021، بالإضافة الي متابعة تعبئة الاكسجين للمرضى من خلال شركة الغصين.
 

اخر الأخبار