"التجمع الديمقراطي بالشعبية": نرفض بشكل قاطع إيقاف عقود معلمي المياومة في "الأونروا"

تابعنا على:   09:26 2021-04-11

أمد/ غزة: رفض التجمع الديمقراطي للعاملين في وكالة الغوث الدولية الإطار النقابي للجبهة الشعبية، بشكلٍ قاطعٍ إيقاف عقود معلمي المياومة في الأونروا، وأيضاً الرفض كلياً لتصنيف المواد الدراسية إلى أساسية وغير أساسية، في الوقت الذى كنا وما زلنا ننتظر قرارا من إدارة الأونروا بتثبيت معلمي المياومة وإبقاءهم فقط بنسبة 7.5% انسجاماً مع قرار المؤتمر العام للاتحادات.

وأضاف التجمع في بيان صدر عنه ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أن إدارة الأونروا تخرج علينا بإيقاف عقود معلمي ومعلمات المياومة تحت ذريعة أنهم معلمو لمواد غير أساسية والبالغ عددهم حوالى 250 معلما ومعلمة. 

ورأى، أن مثل هذه القرارات تُشكلّ استهدافاَ قيمياً وأخلاقياً ووطنياً لكل مكونات المجتمع الفلسطيني، واستمرارا لمسلسل التقليصات ضد اللاجئين الفلسطينيين.

وتساءل، "هل التربية الدينية والتربية الوطنية والتاريخ والجغرافيا والتكنولوجيا والحاسوب والتربية الرياضية والفنية مواداً غير أساسيةً؟، لذلك نطالب إدارة الأونروا بالتراجع الفوري عن هذا القرار الجائر الذى يمس تعليم أبناء اللاجئين بشكل مباشر، مشدداً أن جميع التخصصات أساسية ومهمة لتعليم أبناء اللاجئين.

وختم مؤكداً، على ضرورة عدم التمييز بين معلمي المواد الدراسية لما له من انعكاسات سلبية على المعلم والطالب. 

اخر الأخبار