فالنتينا فيزالي: افتتاح يورو 2020 ضوء في نهاية النفق المظلم للوباء

تابعنا على:   10:43 2021-04-14

أمد/ قالت وزيرة الرياضة الإيطالية "فالنتينا فيزالي" إن افتتاح استاد "الأولمبيكو" لبطولة يورو 2020 هو الضوء في نهاية النفق المظلم للوباء، وأكدت الحكومة الإيطالية اليوم كتابيًا أنها ستلتزم بامتلاك ما لا يقل عن 25 في المائة من السعة في ملعب الأولمبيكو بقلب العاصة روما لأربع مباريات في يورو 2020 التي تقام الصيف المقبل بعد تأجيلها لمدة عام لظروف فيروس كورونا، ويشمل ذلك حفل الافتتاح في مباراة إيطاليا ضد تركيا في 11 يونيو.

وقالت فيزالي لوكالة الأنباء الإيطالية "أنسا": "هذه النتيجة ليست فقط لكرة القدم، ولكن الرياضة الإيطالية كلها، إنها ليست افتتاح ملعب، لكنها لحظة رمزية، إنه الضوء في نهاية النفق، نأمل أن يكون 11 يونيو لحظة الذروة لعملية ولادة جديدة للحركة الرياضية بأكملها".

وأضافت: "كما نعمل على إعادة فتح المجال الرياضي، وهو الصناعة الإيطالية السادسة، الصالات الرياضية وحمامات السباحة وجميع المراكز الرياضية ضرورية للصحة العقلية والجسدية للإيطاليين".

وكانت إنجلترا قد قررت فتح الملاعب للجماهير في منتصف مايو، رغم أن حالة الوباء في إيطاليا ليست على نفس المستوى لما تشهده المملكة البريطانية.

وكان لإطلاق اللقاح تأثيرا على ذلك حيث ركز أيضًا على استهداف قطاعات عمل معينة بدلاً من الفئات العمرية. ومن الجدير بالذكر أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية سجلت إيطاليا 476 حالة وفاة جديدة لفيروس كورونا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار