اطلاق حملة "انا الضحية القادمة" بعد جريمة صباح السالم - فيديو

تابعنا على:   03:32 2021-04-21

أمد/ أطلقت مجموعة من نساء دولة الكويت يوم الأربعاء حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ انا الضحية القادمة وذلك عقب وقوع جريمة صباح السالم في محافظة مبارك الكبير.

وطالبن النساء في الكويت خلال حملة انا الضحية القادمة بضرورة اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق جرائم قتل النشاء في البلاد من خلال تنفيذ عقوبة الإعدام بحق مرتكبي هذه الجرائم.

وقالت الناشطة عبير الشمري :" ولا وحده فينا عايشه في ظل قوانين أو مؤسسات تحمينا من عنف الرجال، سواء كانوا أقارب أم غرباء، بل نرى تواطئ من قبل القوانين الظالمة والمؤسسات الفاسدة التي تسترخص أرواحنا ومجتمع يستهزأ في معاناتنا ويتهمنا بالمبالغة كل ما تحدثنا عن انعدام الإحساس بالأمان".

فيما قالت سارة المبارك :" في كل مرّة تُقتَل فيها امرأة فيُخفّف حكم قاتلها، أو ينجو من العقاب، أو تحاول امرأة أن تلجأ إلى الدولة لتحميها فلا تُؤخذ على محمل الجد، أو تُستغَل - مثلما سمعنا كثيرًا - من رجال الأمن وتُبتَز أو تُهدّد، في كل مرّة تطلب حياتها فتعطونها الهلاك، أعرف أنني قد أكون".

من جهته قال النائب في مجلس الامة الكويتي أسامة شاهين إن ازدياد جرائم القتل وبأشكال بشعة متعددة ، مدعاة لحملة وطنية شاملة تبدأ بتطبيق القصاص الشرعي مرورًا بتفعيل تدابير حماية المرأة والطفل وغيرها.

وتصدرت جريمة صباح السالم يوم الثلاثاء مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت وعدد من دول الخليج وذلك بعد أن تداول نشطاء مقطع فيديو له عقب الإفراج عن بقرار من قبل النيابة العامة.

وتفاعل مئات الآلاف من المغردين على تويتر ومختلف المنصات الاجتماعية مع قصة جريمة صباح السالم، مستغربين القرار الصادر بالإفراج عنه، وطالبوا الجهات المعنية بضرورة إعادة النظر به.

وكتبت سارة الدريس التي نشرت فيديو جريمة صباح السالم عبر تويتر: رافعين عليه قضية شروع بقتل.. يفرج عنه وكيل النيابة العجيري رغم ان قالت له اخت المتوفيه راح يلحقها!.

وأضافت: ثم يكمل جريمته ويخطف البنت ويقتلها!! اذا هذا ما يستحق إيقافه وحبسه احتياطيا حتى البت بالعقوبة منو يستحق! هذا بسبب احكامكم المخففه بحق المجرمين الذين يذبحون خواتهم.

جريمة صباح السالم:

ونشرت الدريس صور لجرائم سابقة راح ضحيتها فتيات في المملكة، وعقبت : "هذا كله بسبب أحكامكم المخففة، و حمايتكم للمجرمين تحت ظل القانون!، يجب على نواب مجلس الأمة تشريع قوانين مغلظة ضد كل من يقتل إنسان أي كان سببه! نطالب بإعدام القاتل".

وصعد هاشتاق جريمة صباح السالم إلى قائمة الأعلى تداولا على المنصة الشهيرة، عقب قرار وكيل النيابة العجيري رغم ان قالت له اخت المتوفية سوف يلحقها حيث واصل الجريمة وخطفها وقتلها.

وأشارت الدريس إلى أنه في السابق تم حبسها من أحد وكلاء النيابة احتياطيا لمدة 21 يوما على تغريدات سياسية لا يوجد فيها إساءة، أما الآن قضية شروع بقتل يخرج. في إشارة إلى جريمة صباح السالم.

اخر الأخبار