سنعلن قريبا عن خطوات جديدة..

روسيا تطالب 10 من موظفي السفارة الأمريكية بمغادرة أراضيها

تابعنا على:   16:38 2021-04-21

أمد/ موسكو: طالبت روسيا رسميا عشرة موظفين في السفارة الأمريكية في موسكو بمغادرة أراضي البلاد حتى نهاية يوم الأربعاء، ردا على إجراء مماثل تبنته الولايات المتحدة مؤخرا.

وأكدت الخارجية الروسية أنها سلمت إلى نائب رئيس البعثة الأمريكية بارت غورمان خلال استدعائه إلى الوزارة اليوم مذكرة تنص على إعلان الموظفين العشرة المذكورين في سفارة واشنطن "شخصيات غير مرغوب فيها".

وحسب هذه المذكرة، يتعين على هؤلاء الدبلوماسيين الأمريكيين مغادرة الأراضي الروسية حتى نهاية اليوم 21 أبريل.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يمثل ردا بالمثل على "الخطوات الأمريكية العدائية بحق عدد من موظفي السفارة الروسية في واشنطن والقنصلية العامة الروسية في نيويورك تم إعلانهم شخصيات غير مرغوب فيها بشكل غير مبرر".

وأكدت الوزارة أنها خطوات جديدة ستأتي قريبا ضمن إطار "مجموعة إجراءات الرد على الموجة الأخيرة من العقوبات الأمريكية غير القانونية" والتي أعلنتها الخارجية في 16 أبريل.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صدق على الإجراءات، التي تعد جزءا من حزمة إجراءات أكبر، ردا على مجموعة من العقوبات فرضتها الحكومة الأمريكية على موسكو الخميس الماضي منها قيود على سوق السندات السيادية.

وعلى الرغم من أن موسكو ردت سريعا وبإجراءات هدفها الإضرار بمصالح الولايات المتحدة وتخفيض بعثتها الدبلوماسية، إلا أنها تركت الباب مفتوحا للحوار ولم ترفض الفكرة التي اقترحها الرئيس الأمريكي جو بايدن بعقد قمة بين رئيسي البلدين.

وكانت الخارجية الروسية قد أصدرت بيانا قالت فيه "حان الوقت للولايات المتحدة كي تتبع المنطق السليم وتدير ظهرها لمسار المواجهة... وإلا سنتخذ مجموعة من القرارات المؤلمة للجانب الأمريكي".

وأضافت الوزارة أن روسيا لديها خيارات للإضرار بالاقتصاد الأمريكي وتخفيض بعثتها الدبلوماسية في روسيا إلى 300 فرد فقط لكنها سترجئ ذلك حاليا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار