لم يقترب من "مفاعل ديمونا"

جيش الاحتلال: صاروخ مضاد للطائرات أطلق من سوريا وسقط في منطقة النقب - فيديو

تابعنا على:   01:51 2021-04-22

أمد/ تل أبيب: أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي فجر الخميس، أنه عقب بلاغ تفعيل صفارات الإنذار، تم رصد إطلاق صاروخ أرض - جو من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، سقط في منطقة النقب.

وأضاف المتحدث باسم الجيش في بيان له: "رداً على ذلك، هاجم الجيش الإسرائيلي البطارية التي أطلقت الصاروخ وبطاريات صواريخ أرض - جو أخرى في الأراضي السورية".

وشدد الجيش الإسرائيلي، في بيان منفصل، على أن الصاروخ السوري "الطائش" لم يؤد إلى سقوط أي إصابات أو أضرار مادية، كما لم يصب مفاعل ديمونا النووي "ولم يقترب حتى منه".

وفي بيان اخر، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه "في أعقاب تسرب صاروخ أرض - جو من سوريا إلى إسرائيل، أطلق صاروخ اعتراض إسرائيلي لصد الصاروخ"، مشيرا الى أنه "لا يزال يجري فحص ما إذا كان قد تم تنفيذ اعتراض له، والأمر قيد التحقيق".

ودوت فجر الخميس، صافرات الإنذار في منطقة أبو قرينات بالقرب من ديمونا بالنقب.

وأفاد الإعلام العبري عن سماع دوي صفارات الإنذار قرب منطقة ديمونا في النقب، وتزامن ذلك مع دوي انفجار في منطقة القدس.

وذكرت القناة 12 العبرية، بأن صفارات الإنذار دوت في منطقة أبو قرينات بالقرب من ديمونا بالنقب، فيما تحدثت تقارير عن سماع صفارات الإنذار في أقصى شمال النقب بالقرب من إيلات.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري قوله : "حوالي الساعة 38 ،1 من فجر الخميس،  نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها ، كما أدى العدوان إلى جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية".

اخر الأخبار