ضمن برامجها لتمكين الفئات الهشة..

غزة: "الهلال الأحمر" يوزيع أدوات مساعدة للنساء والفتيات من ذوات الاعاقة كاستحابة عاجلة

تابعنا على:   09:43 2021-04-22

أمد/ غزة: وزعت جمعية  الهلال الأحمر لقطاع غزة، أدوات مساعدة  للنساء والفتيات من ذوات الاعاقة كاستحابة عاجلة لهن ولأسرهن في محافظة شمال غزة في ظل تفشي جائحة كورونا.

ويأتي ذلك بحسب بيان وصل "أمد للإعلام"، ضمن برامجها لتمكين الفئات الهشة والضعيفة من الاندماج في المجتمع المحيط  واستكمالا للخدمات المستجيبة للعنف المبني على النوع الاجتماعي المقدمة لهن ولذويهم ،

وقدمت الجمعية، الأدوات المساعدة ل 100  مستفيدة  ، حيث شملت على كراسي متحركة، كراسي حمام متحركة ، ووكر ، وفرشات طبية، عكاكيز ، عكاكيز إبط وذلك للمساهمة  في تمكين النساء والفتيات من ذوات الاعاقة  من الاعتماد على أنفسهم في ممارسة الأنشطة اليومية والاجتماعية والوظائف الحياتية اليومية والضرورية بدون عوائق أو مساعدة دائمة وكاملة من شخص أخر إضافة إلى مساهمتها في  زيادة تواصلهم في العالم المحيط بهم بناءً على المعايير المهنية ووفقاً للإجراءات الاحترازية الخاصة بكوفيد 19 والتي وُضحت لذويهم في ورش توعوية شاركوا بها في وقت سابق.

 من جانبهِ أشار أ. حاتم أبو القرايا مدير عام الجمعية أن توزيع هذه الأدوات يأتي نتيجة للاحتياجات الأساسية للمستفيدات وللمساهمة في  تسهيل وتحسين  حياتهن و في تمكينهن من الاعتماد على ذواتهن في الحركة والتواصل مما يعزز دمجهم في المجتمع وتحقيق الاستقلالية لهن.

ومن جهتها قالت منسقة المشروع  عبير السنوار، إنّ توزيع الأدوات المساعدة يأتي ضمن الخدمات المستمرة التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة وصولاً لتعزيز وتحقيق الاندماج الاجتماعي لهذه الفئة الهشة.

كما  ثمنت النساء والفتيات ذوات الاعاقة الجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة في خدمة الفئات الهشة وتقديم أفضل الخدمات المتكاملة والمنسقة لهم بجودة عالية وفي وقتها المناسب.

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة  تواصل تقديم خدماتها وبرامجها من خلال مركزها الرئيس بغزة ومركز صحة المرأة بمخيم جباليا للفئات الهشة والمهمشة منذ سنوات والتي تتنوع ما بين تقديم الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية والقانونية وإدارة الحالة والتمكين الاقتصادي.

وثمن أبو القرايا جهود صندوق الأمم المتحدة للسكان وشراكتهم الاستراتيجية في دعمهِم للفئات الهشة والضعيفة وتقديم مختلف الخدمات المستجيبة للعنف للنساء والفتيات وذوات الاعاقة ضمن مشاريعها المنفذة في مقرات الجمعية.