#القدس_تنتصر

محدث - تحت ضغط هبة القدس.. إزالة الحواجز الحديدية من باب العامود - فيديو

تابعنا على:   21:49 2021-04-25

أمد/ القدس: أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الأحد عن إزالة الحواجز الحديدية التي وضعتها في باب العامود في اليوم الأول من شهر رمضان، والتي كانت سببا للتوتر خلال الأيام الماضية في مدينة القدس.

وجاء قرار شرطة الاحتلال بعد المواجهات التي شهدتها مدينة القدس على مدار الأيام الماضية، وأسفرت عن مئات المعتقلين والمصابين.

ووصلت التظاهرات ذروتها يوم الجمعة الماضي، حيث أصيب أكثر من 100 فلسطيني بجراح، جراء اعتداءات قوات الاحتلال، فيما خرجت مسيرات غاضبة في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة ووعددا من مخيمات الشتات.

ورغم أن شرارة الاحتجاجات بدأت مع وضع الحواجز الحديديّة في باب العامود، إلا أن الأهالي يؤكّدون أنها نتيجة تراكمات طويلة من هدم المنازل، وزرع البؤر الاستيطانية في الأحياء العربية، والتنكيل الاقتصادي والمنع المتكرّر للصلوات في المسجد الأقصى.

من جهته، قال مراسل قناة "كان" العبرية"، إن "ما حدث اليوم في باب العامود بعد إزالة الحواجز يشابه ما حدث مع البوابات الكهربائية".

فيما اعتبر عضو الكنيست إيتمار بن غفير، قرار مفتش الشرطة بإزالة الحواجز الحديدية عند باب العامو تراجع مخزي وانتهاك صارخ للسيادة الإسرائيلية، مضيفا "استسلمت الحكومة وشرطة القدس للعنف مساء اليوم وهذا سيكلفنا الكثير".

من ناحيته، عقب عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش على إزالة الحواجز قائلا: "من يهرب من الإرهاب يلاحقه الإرهاب" وفق وصفه.

اخر الأخبار