6 نصائح للحصول على مكياج ثابت فى الصيف .. اعرفيها

تابعنا على:   11:29 2021-04-26

أمد/ الطقس الحار هو اختبار تحمل حقيقي لمكياجنا اليومي، حيث تعانى الكثير من الفتيات من مشاكل صمود المكياج خلال الحرارة المرتفعة ما يؤدى إلى ظهور الوجه بشكل شاحب وغير صحى، وقد تنشأ مشاكل المكياج بسبب بعض الأخطاء التي تقوم بها الفتيات في اختيار مستحضرات التجميل.

لمساعدتك في التعامل مع هذه المشكلة، يوضح موقع " برايت سايد" بعض النصائح التي لا غنى عنها حول استخدام مستحضرات التجميل خلال أشهر الصيف الحارقة، حتى تظهرين بمظهر مشرق:-

اختيار الكريم المناسب لـ مكياج ثابت

ينصح كبار المصممين وأطباء الأمراض الجلدية بتجنب استخدام الكريمات الزيتية طوال فصل الصيف، حتى لا يظهر وجهك بشكل لامع وتزيد إفرازات الوجه الدهنية.

أساس مكياج صحيح

قبل استخدام التونر، عالجي بشرتك ببعض الكريم المرطب وضعي البرايمر، سيساعد ذلك على ثبات مكياجك لفترة أطول، وهي ميزة إضافية في يوم حار.

طريقة تطبيق المكياج

لا تستخدمي مستحضرات التجميل بأصابعك، فقط استخدمي الإسفنج وفرش المكياج كبديل، سيسمح لك ذلك بوضع طبقة رقيقة من المكياج، وهو حل مثالي للخروج في حرارة الصيف.

الحفاظ على المكياج

في كثير من الأحيان، يفشل مكياجنا في اجتياز تحدي الحرارة ويبدأ في الذوبان، لذلك، يجب أن تكون قاعدتك الذهبية هي أنه كلما كان المكياج أقل، كان ذلك أفضل، كل ما تحتاجين هو مزيج بسيط من كريم الترطيب والكونسيلر والماسكارا يكفي لرؤيتك خلال أشهر الصيف.

اختيار ظلال العيون المثالية

تجعل حرارة الصيف ظلال العيون الكريمية تتخثر وتتحول إلى كتل صغيرة في جميع أنحاء جفونك، هذا يعطي وجهك مظهرا غير جميل، لتجنب المشكلة، جربي استخدام ظلال العيون السائلة، هذه الظلال سهلة الاستخدام ويمكن تطبيقها بالتساوي على كامل منطقة الوجه، ويمتصها الجلد بسرعة وتبقى على وجهك لفترة طويلة دون تلطيخ أو ذوبان.

اختيار البودرة المناسبة

لا ينصح باستخدام البودرة المضغوطة في الأيام الحارة المشمسة، حيث سيؤدي ملامستها لأشعة الشمس المباشرة والعرق إلى تصلبها وتشكيل قشرة سيئة المظهر، ولتجنب هذه المشكلة، استخدمي مساحيق سائبة، يمكنها الحفاظ على مكياجك سليمًا لعدة ساعات.

كلمات دلالية