الكرملين يكشف تفاصيل مكالمة الأسد مع بوتين

تابعنا على:   15:09 2021-04-26

أمد/ موسكو: أعلن قصر الكرملين الروسي، يوم الاثنين، أن الرئيس فلاديمير بوتين، أجرى اتصالا هاتفيًا بنظيره السوري، بشار الأسد، وناقش معه الجهود المشتركة لمكافحة فيروس "كورونا".

وقال الكرملين في بيان: "تمت مناقشة القضايا الملحة على جدول كلا الطرفين، وعلى وجه الخصوص آفاق تطوير العلاقات الاقتصادية والإنسانية، وكذلك الجهود المشتركة لمكافحة تفشي فيروس كورونا بما في ذلك توريد اللقاحات الروسية".

وبحسب البيان، فقد تبادل الطرفان آرائهما حول الوضع في سوريا وتم إيلاء اهتمام خاص لتعزيز عملية السلام بين الأطراف السورية في إطار أنشطة اللجنة الدستورية، لافتًا إلى أن الأسد أبلغ بوتين باستعداده لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في مايو المقبل.

وأضاف البيان: "الرئيس السوري أعرب خلال الاتصال عن عميق امتنانه لروسيا على دعمها الواسع للشعب السوري".

من جانبه، ارتفع عدد المتقدمين بطلبات الترشح لمنصب الرئيس في سوريا إلى 24 متقدما.

ووفقًا لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أعلن رئيس مجلس الشعب في سوريا، حمودة صباغ، أنه تم إبلاغ المجلس من قبل المحكمة الدستورية العليا بتقديم وليد ناظم العطار طلب ترشح إلى منصب رئيس الجمهورية.

وأضاف صباغ، أن هذا هو طلب الترشح الـ 24 في الانتخابات الرئاسية.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد، قدم في 21 أبريل، أوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية.

يذكر أن رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ، حدد 26 مايو المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية السورية، داعيا الراغبين فى الترشح إلى تقديم طلباتهم للمحكمة الدستورية العليا فى البلاد.

هذا وينتهي تقديم طلبات الترشيح إلى المحكمة الدستورية العليا بنهاية الدوام من، يوم الأربعاء 28 إبريل.

اخر الأخبار