المالكي يدعو المانيا للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس

تابعنا على:   18:21 2021-04-26

أمد/ رام الله: التقى وزير الخارجية في حكومة رام الله د. المالكي وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني نيلز انن، يوم الإثنين، عبر الفيديو كونفرنس، استكمالاً  للجولة التي قام بها وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي لعدد من الدول الاوربية والاتحاد الاوربي، الأسبوع المنصرم.

وأكد المالكي، على التزام القيادة الفلسطينية بعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية في كل الارض الفلسطينية بما يشمل المناطق المصنفة ج ومدينة القدس المحتلة.

وتطرق المالكي، الى الإجراءات الإسرائيلية في القدس المحتلة حيث منعت عقد اية اجتماعات مرتبطة بالانتخابات، فضت تجمعات واغلقت اماكن تلك الاجتماعات واعتقلت مرشحين مقدسيين، بالإضافة لتضييق الحركة على المقدسيين.

وشدد المالكي، على ان دولة فلسطين ورغم معرفتها بالموقف الاسرائيلي الرافض لعقد الانتخابات في القدس، الا انها تعتبر ان اجراء الانتخابات حق ومطلب وواجب وجب إتمامه بحرية وشفافية وأمان، كجزء من مسؤوليتها الوطنية والدولية. لوفاء بالتزاماتها حسب الاتفاقيات الموقعة، وعدم التدخل فيها والسماح بعقدها في مناطق ج وتحديدا في مدينة القدس الشرقية.

واتفق الجانبين على الحفاظ على التواصل بينهما، خاصة إذا ما توفر للجانب الالماني اية معطيات نتيجة لتدخلها المباشر مع الجانب الاسرائيلي لضمان إجراء الانتخابات.

اخر الأخبار