خلال تشييع أحد قياداتها في عين الحلوة..

الديمقراطية بلبنان: نرفض اي تأجيل للانتخابات تحت أي ذريعه وندعو الى تشكيل القيادة الوطنيه الشاملة

تابعنا على:   21:56 2021-04-27

أمد/ بيروت: أكد مسؤول الجبهة الديمقراطية في لبنان علي فيصلب، بأن الجبهة ستبقى وفية للاهداف التي سقط من أجلها آلاف الشهداء ومدافعة عن الارث النضالي الكبير للشهداء والشعب. 

جاء ذلك خلال تشييع الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وأبناء الشعب الفلسطيني في مخيم عين الحلوة في لبنان الشهيد العميد سالم باير المستريحي (ابو جهاد الاسمر) الى مثواه الاخير في مقبرة درب السيم، بحضور واسع من ممثلي الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

واستعرض فيصل في كلمته التاريخ النضالي الطويل للعميد "أبو جهاد الأسمر"، حيث عرفته كل ساحات المواجهة على امتداد الجنوب اللبناني، وكان له شرف المساهمة والاشراف المباشر على عدد من العمليات التي خاضتها القوات المسلحة الثورية التابعة للجبهة الديمقراطية، وظل حتى لحظة الرحيل مناضلا صلبا وقائدا ميدانيا مؤمنا بالقضية الفلسطينية وعدالتها وبحتمية الانتصار على العدو الاسرائيلي.

وأكد فيصل خلال كلمته، أن البجهة "اليوم أكثر تمسكا بحقوق وثوابت الشعب الفلسطيني، ولن تألو جهدا في العمل اليومي من أجل خطة وطنية تحمي وتصون مشروعنا الوطني، وتعمل على توفير مقومات الصمود والمواجهة الشاملة للمحتل ومستوطنيه".

وشدد على موقف الجبهة الداعي الى رفض اي فيتو اسرائيلي على اجراء الانتخابات في مدينة القدس، وفرض اجراءها من خلال المواجهة مع الاحتلال ليس فقط في القدس بل وعلى امتداد الضفة الفلسطينية وبما يفضح الاحتلال ويقدمه الى العالم بصورته الحقيقية كمحتل مجرم وجب علينا كشعب وفصائل مواجهته بكل الاشكال النضالية الممكنة. مشددا على ضرورة تهيئة الاجواء الداخلية لمثل هذه المواجهة سواء عبر استعادة الوحدة الوطنية او من خلال التحلل وبشكل نهائي من قيود اوسلو والتزاماته السياسية والاقتصادية والامنية..

وختم فيصل بالتأكيد على حرص الجبهة ودفاعها عن الشعب الفلسطيني في لبنان وحقه في الحياة الكريمة، خاصة في هذه المرحلة حيث انعكاس الازمة اللبنانية على الواقع الفلسطيني بأشكال مضاعفة، داعيا وكالة الغوث وجميع المرجعيات الخدماتية الى تحمل مسؤولياتها تجاه توفير مقومات الصمود الاجتماعي على المستويين الاغاثي والاقتصادي وبما يعزز حالة الامن والاسستقرار في مخيماتنا..

وجدد فيصل العهد للشهيد القائد ابو جهاد الأسمر ولجميع شهداء الجبهة الديمقراطية والثورة الفلسطينية على مواصلة طريق النضال الزطني حتى انتزاع حرية الوطن السليب واستقلاله في دولة مستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

وقد اتصل معزيا النائب اسامة سعد وقدم السيد وليد صفدية التعازي باسم النائب بهية الحريري، كما اتصل المناضل معن بشور اضافة الى جميع الفصائل والقوى الاسلامية واتحاد العمال ورئيس مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا.

اخر الأخبار