بعد تأخير غير مسبب.. الأردن: تنحية باسم عوض الله من عضوية البنك العربي

تابعنا على:   22:46 2021-05-05

أمد/ عمان – وكالات: وافق البنك المركزي على قرار قرر البنك العربي بتنحية باسم إبراهيم عوض الله، الرئيس السابق للديوان الملكي الأردني، من عضوية مجلس إدارته.

وذكر كتاب وُجه إلى رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية، ليث العجلوني، بتاريخ، 4 مايو/ أيار، أن "البنك المركزي الأردني قرر تنحية معالي الدكتور باسم إبراهيم عوض الله من عضوية مجلس إدارة البنك العربي. وعليه فإن الدكتور باسم عوض الله لم يعد عضواً في مجلس إدارة البنك العربي اعتباراً من تاريخه".

ولم يعلل مجلس ادارة البنك قراره، لكن المراقبين ربطوه باتهام عوض الله بالتورط بقضية 'الفتنة' التي يتوقع أن تبدا محكمة أمن الدولة النظر بها بعد العيد.

وكان النائب العام لمحكمة أمن الدولة، القاضي العسكري العميد حازم المجالي أعلن الإفراج عن 16 موقوفاً من أصل 18 من الموقوفين في القضية المتعلقة بالفتنة.

وأضاف المجالي قوله أنه 'في ما يتعلق بالمتهمين باسم عوض الله والشريف عبد الرحمن حسن بن زيد، فلم يُفرج عنهما ارتباطا باختلاف أدوارهما وتباينها والوقائع المنسوبة إليهما ودرجة التحريض التي تختلف عن بقية المتهمين الذين أُفرج عنهم'.

وكانت قد أوقف الأجهزة الأمنية الأردنية في مطلع أبريل/ نيسان الماضي عوض الله و16 آخرين على ذمة ما يعرف باسم "قضية الفتنة"، بعد اعتراض الأجهزة الأمنية الأردنية اتصالات بين ولي العهد السابق، الأمير حمزة بن الحسين – الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني – ودائرته المباشرة، وأطراف خارجية لتنفيذ خطة من شأنها التأثير على استقرار البلاد.

وفي 22 أبريل/ نيسان، أفرجت نيابة أمن الدولة الأردنية عن الموقوفين بالقضية، باستثناء عوض الله والشريف حسن بن زيد، أحد الموقوفين بالقضية وذلك بعد توجيه من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إثر مناشدات عشائرية للصفح عنهم

اخر الأخبار