قناة عبرية تكشف: رسائل بين الموساد وقطر لاحتواء التصعيد مع حماس

تابعنا على:   08:03 2021-05-09

أمد/ تل أبيب: كشفت قناة "ريشت كان" العبرية تفاصيل رسائل بين إسرائيل وقطر لاحتواء التصعيد مع حركة حماس، وذلك في ظل التوترات الأمنية التي يشهدها قطاع غزة والتهديدات المتبادلة بين الجيش الإسرائيلي وحماس.

وقالت القناة: إن "هناك تبادلا للرسائل منذ نهاية الأسبوع الماضي بين تل أبيب والدوحة، وبشكل خاص بين رئيس الموساد يوسي كوهين والسفير القطري محمد العمادي“، لافتةً إلى أن "لهدف منها هو الحفاظ على الهدوء على الجبهة الجنوبية".

وأوضحت القناة العبرية، أن "هذه الرسائل كانت سبباً في دخول الأموال القطرية إلى قطاع غزة ليلة الخميس الجمعة الماضية“، مشيرةً إلى أن "حماس أوقفت هجوماً صاروخياً من قطاع غزة على خلفية أحداث القدس الأخيرة“.

وأشارت القناة إلى أن الجهات المقربة من حماس تبذل جهوداً لمنع تحول أحداث القدس إلى جولة تصعيد في غزة، في حين تؤكد التقديرات الإسرائيلية أن "خطاب الرئيس الفلسطيني الذي ألقاه الجمعة بشأن القدس ألقي على مضض“.

وتابعت القناة العبرية: "لقد جر عباس لهذا الفعل دون خيار؛ لأن هذا ما يتوقعه الشارع منه كقائد، خاصة وأن الرئيس الفلسطيني يخشى أن ينزل سكان الضفة الغربية بأعداد كبيرة إلى الشوارع، ويكون هناك تصعيد عام وفقدان للسيطرة ”.