هاري وويليام سيلقيان خطابين منفصلين عند إزاحة الستار عن تمثال ديانا

تابعنا على:   16:07 2021-05-10

أمد/ لندن - وكالات : سيلقي الأميران البريطانيان ويليام وهاري خطابين منفصلين عند إزاحة الستار عن تمثال جديد لوالدتهما الأميرة ديانا في 1 يوليو (تموز) المقبل، مما يسلط الضوء على استمرار الخلاف بينهما.

ونقلت صحيفة «ذا صن» البريطانية عن مصدر مطلع قوله إن «ويليام وهاري مهتمان جداً بهذا الحدث، إلا إن كلاً منهما مصرّ على كتابة خطاب منفصل خاص به، بدلاً من إعداد بيان مشترك».

وأضاف المصدر: «إنه أمر مقلق حقاً. فقد ظن كثيرون أن إزاحة الستار عن التمثال الذي سيوضع في حديقة قصر كنسينغتون احتفالاً بعيد ميلاد ديانا الستين، قد يصلح علاقة الشقيقين التي توترت بشدة مؤخراً. ولكن يبدو أن هذا الأمر بعيد المنال الآن».

وأشار مصدر آخر أن ميغان ماركل زوجة هاري لن تحضر هذا الحدث في الأغلب بسبب حملها.

ولم تسافر ميغان إلى بريطانيا الشهر الماضي لحضور جنازة الأمير فيليب، بل تابعتها من منزلها في ولاية كاليفورنيا الأميركية، بعدما نصحها طبيبها بعدم السفر أثناء الحمل.

ويتم نحت تمثال الأميرة ديانا بواسطة الفنان إيان رانك برودلي، الذي قام بنحت صورة الملكة إليزابيث التي ظهرت على جميع العملات المعدنية في المملكة المتحدة والكومنولث منذ عام 1998.

وتوترت علاقة ابنَي وريث عرش بريطانيا، الأمير تشارلز، منذ أن تخلى هاري وزوجته ميغان ماركل عن واجباتهما الملكية العام الماضي وانتقلا للعيش في الولايات المتحدة.