عودة الخط المغذي للوسطى

كهرباء غزة: الأولوية في إمدادات الكهرباء للمرافق الحيوية العامة

تابعنا على:   11:07 2021-05-11

أمد/ غزة: أفاد مدير عام شركة توزيع الكهرباء في غزة، م.ماهر عايش، يوم الثلاثاء، أنه تم إصدار توجيهات بضرورة إمدادات الكهرباء للمرافق الحيوية العامة .

وقال: "أصدرنا توجيهات واضحة لطواقمنا العاملة في المحافظات بضرورة إيلاء المرافق الحيوية العامة مثل المستشفيات وآبار المياه ومحطات التحلية ومضخات الصرف الصحي وغيرها".

وأكد أن هذه المرافق لها الأولوية في امدادات الكهرباء.

وبينّت شركة كهرباء غزة عودة خط F7 المغذي لمحافظة الوسطى للعمل، وأنه جار التحميل التدريجي عليه.

وأوضحت أنه تزامنت عودته للخدمة مع خروج خط جباليا المغذي لمحافظة شمال غزة من الخدمة، حيث تبين بأن العطل من داخل الخط الأخضر، وجار المتابعة.

وصدر، مساء يوم الثلاثاء، عن شركة الكهرباء بيان، قالت فيه إنه نظرًا لمستجدات الأحداث والتطورات الأخيرة في قطاع غزة والتي تم بموجبها إغلاق معابر قطاع غزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي، توقف إدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد الوحيدة في القطاع.

وتابعت:  "فإن الشركة وبناء على المعلومات الواردة إليها من سلطة الطاقة تؤكد إطفاء أحد مولدات محطة التوليد قبل قليل من أصل ثلاثة كانت تعمل، نظرًا لبدء نفاذ الوقود من مخازن المحطة؛ بسبب توقف توريده مما سيؤدي لإطفاء المحطة بالكامل نهاية الأسبوع الجاري، الأمر الذي سيتسبب  بتداعيات خطيرة وغير مسبوقة على حياة أكثر من 2مليون نسمة."

واستنادا على ذلك توجه الشركة دعوتها لجميع الأطراف ومن أبرزها الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية والاتحاد الأوروبي بضرورة التدخل السريع والعاجل لوقف التدهور الخطير المتوقع قريبا في الخدمات الحيوية المقدمة للمواطنين ومن أبرزها القطاع الصحي وقطاع المياه والصرف الصحي والخدمات، حيث أن تلك الظروف وتداعياتها سيكون لها تأثير خطير وغير مسبوق على مجمل الأوضاع في القطاع.

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار