سنتدارس الخيارات

محدث - الرئيس عباس: نقول لأميركا وإسرائيل أننا سنبقى شوكة في عيونكم ولن نغادر وطننا

تابعنا على:   21:25 2021-05-12

أمد/ رام الله: أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء يوم الأربعاء، أن العدوان الإسرائيلي تجاوز كل الحدود ضاربا بعرض الحائط كل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف الرئيس عباس خلال كلمة له في مستهل اجتماع القيادة الفلسطينية في مقر المقاطعة برام الله الذي يبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي أنه: " لن نقبل بالأمر الواقع الذي يريد أن يفرضه الاحتلال في القدس من خلال استهداف الوجود الفلسطيني".

وقال الرئيس عباس، إن دولة الاحتلال تمارس جرائم حرب وتطهيرا عرقيا يستهدف الوجود الفلسطيني في عاصمتنا المقدسة. مشيرا الى أن الوضع الحالي يضعنا أمام اختيارات شديدة الصعوبة للدفاع عن مقدساتنا وحقوقنا.

وتابع " مستقبلا بلا احتلال وبلا عدوان ولا استيطان ومستوطنين"، مؤكدًا على أن القيادة الفلسطينية تحركت على كل المستويات للدفاع عن الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن القدس خط أحمر وقلب فلسطين وروحها ولا سلام ولا أمن ولا استقرار إلا بتحريرها الكامل، مُشددًا على أن القيادة ستدرس اليوم كل الخيارات لصد العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا.

وأضاف عباس: "الشباب المقدسي المرابط في القدس وأكنافها خرج ليقول كفى احتلالاً وكفى عنفاً وتصدى بكل بسالة لمحاولات سرقة البيوت والعدوان على أهلها". 

وختم عباس حديثه قائلا: "سوف نتدارس اليوم خياراتنا مع الجميع. ونقول لأميركا وإسرائيل لقد طفح الكيل حلو عن صدورنا، سنبقى شوكة في عيونكم ولن نغادر. انهوا إحتلالكم اليوم وليس غداً. لن نصبر أكثر ولكننا سنصمد أكثر حتى النصر والتحرير. إذا أردتم الأمن والسلام، تعالوا إلى كلمة سواء. والسلام عليكم".

وفيما يلي نص الكلمة:

بسم الله الرحمن الرحيم

"أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وأن الله على نصرهم لقدير، الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق" صدق الله العظيم.

أيتها الأخوات أيها الأخوة يا أبناء شعبنا في كل مكان، أيها الصامدون والصابرون في قطاع غزة القدس والضفة وكل مكان.

إن القدس خط أحمر، إن القدس قلب فلسطين وروحها لا سلام ولا أمن ولا استقرار إلا بتحريرها الكامل من الاحتلال، وبعودتها إلى حضن شعبها الفلسطيني وأمتها العربية والإسلامية.

القدس هي عاصمة دولة فلسطين الأبدية التي لن نرضى عنها بديلا، نحيي أهلها المرابطين فيها، نحيي شباب فلسطين الأبطال الذين هم فخر الوطن والشعب بل فخر الوطن كله.

هؤلاء الذين نعتز بهم ونقف احتراما لنضالهم وهم يجودون عن القدس والأقصى والقيامة وكل فلسطين وبالذات أيضا غزة، بصدورهم العارية وقلوبهم التي تنبض بحب القدس وفلسطين والانتماء الصادق لها.

هؤلاء الذين خرجوا ليسمعوا العالم أجمع أن كفى احتلالا وكفى عدوانا، كفى عنصرية وكفى ظلما.

نجتمع اليوم وعنواننا القدس والأقصى وفلسطين، فلسطين الواحدة الموحدة التي تفرض علينا متابعة العمل ومواصلة التحرك من أجل وقف العدوان الإسرائيلي الهمجي على شعبنا الصابر الصامد المرابط في أرضنا المقدسة المباركة، في القدس عاصمتنا الأبدية، وفي قطاع غزة الصابر المصابر، وفي الضفة الغربية الأبية الصامدة.

لقد قال شعبنا كلمته ونحن معه، نريد مستقبلا بلا احتلال بلا عدوان بلا استيطان وبلا مستوطنين، لقد تجاوز العدوان الإسرائيلي كل الحدود ضاربا بعرض الحائط كل الأعراف كل المواثيق الدولية، الأمر الذي يضعنا أمام خيارات شديدة الصعوبة يفرضها علينا، والتزاماتنا الوطنية والأخلاقية، دفاعا عن مقدساتنا وحقوقنا وأبناء شعبنا ونحن لها بحول الله.

تريد دولة الاحتلال أن تفرض أمرا واقعا استعماريا في مدينة القدس وكل أرض وطننا وتمارس من أجل ذلك حربا مسعورة وجرائم حرب وتطهيرا عرقيا يستهدف الوجود الفلسطيني والهوية العربية الإسلامية لعاصمتنا القدس، عبر سرقة البيوت والعقارات وإطلاق العنان لقطعان المستوطنين ومجموعاتهم الإرهابية ليعيثوا في الأرض فسادا ويدنسوا المقدسات الدينية.

لكن شعبنا البطل الأبي وشبابنا المرابط في بيت المقدس، وفي أكناف بيت المقدس، وفي كل مكان يتواجد فيه عربي أو مسلم أو إنسان حر تصدى بكل بسالة عبر مقاومته الشعبية الباسلة لهذا العدوان الاحتلالي على باب العامود وحي الشيخ جراح والمسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة وفرض إرادته على الجميع، وأثبت للقاصي والداني أن شعبنا الرقم الصعب الذي لا يمكن تجاوزه، وأن القدس كانت ولا زالت وستبقى فلسطينية عربية إسلامية، وأن نداءها يوحد العالم، ولقد توحد العالم، ويوحدنا أن نضع كل خلافتنا جانبا فالقدس وفلسطين وحدتنا، فالقدس وفلسطين وحدتنا، فلا يفرقنا شيء ولا يجوز أن يفرقنا شيء فتعالوا إلى كلمة سواء.

ها هو الاحتلال الباغي يواصل العدوان على شعبنا في كل مكان بما في ذلك العدوان على شعبنا في قطاع غزة الصامد البطل، بينما يقف هذا الشعب موحدا في مواجهة هذا العدوان في الدفاع عن نفسه وحقوقه وسوف يواصل هذا الحق حتى ينال ما يريد من الحرية والاستقلال وإزالة الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

لقد تحركنا على كل المستويات التزاما بمسؤولياتنا الوطنية، وسوف نواصل القيام بكل ما هو ممكن لكف يد هذا الاحتلال العدواني عن بلادنا ومقدساتنا، وسوف نتدارس اليوم كل خيارتنا التي تضمن ذلك، وعندما أقول اتصالات مع الجميع أي اتصالات بما في ذلك أميركا، يعني أميركا، كل يوم تجري اتصالات بيننا وبينهم لنقول لهم كفى.

تحية لشعبنا ولجماهير شعبنا العظيم في الوطن كله والشتات على وقفتهم التاريخية في وجه العدوان، تحية لأبناء أمتنا العربية والإسلامية الذين يقفون مع شعبنا، تحية لكل أحرار العالم الذي يقفون معنا في دفاعنا عن أنفسنا، الرحمة لشهدائنا الأبطال والشفاء لجرحانا الأبطال، ولأسرانا البواسل الحرية، وموعدنا النصر والعزة والدولة بإذن الله.

واخيرا أوجه كلمتي بالذات لأميركا وإسرائيل: لقد طفح الكيل ارحلو عنا، حلو عن صدورنا، حلو عن صدورنا حلو عن صدورنا، سنبقى شوكة في عيونكم، لن نغادر وطننا، لن نغادر بلادنا، أنهوا احتلالكم لبلادنا اليوم، اليوم وليس غدا.

لن نرتكب جريمة 48 ولا جريمة 67، الشيخ جراح لن يرحل ولن يستكين ولن يهدأ ولن يسكت، الكل لن يهدأ ولن يسكت ولن يغادر.

إذا أردتم السلام، إذا أردتم الأمن، إذا أردتم الأمان لا يأتي بقوة السلاح ولا بالقهر، لا يأتي بهذه الأساليب، تعالوا إلى كلمة سواء، لن نتحمل أكثر مما تحملنا ولن نصبر أكثر مما صبرنا، ولكننا سنصمد أكثر وأكثر وأكثر مما صمدنا، حتى نحقق النصر والتحرير، وحتى نحقق إنهاء الاحتلال من كل أراضينا المحتلة وعلى رأسها القدس الشريف.

اخر الأخبار