بلدية غزة: أضرار جسيمة تصيب محطة الصرف الصحي بفعل قصف جيش الاحتلال 

تابعنا على:   21:42 2021-05-13

أمد/ غزة: أكدت بلدية غزة أن أضراراً جسيمة وكبيرة أصابت محطة الصرف الصحي رقم 1 غرب المدينة بفعل قصف الاحتلال لها والمناطق المجاورة لها .

وذكرت البلدية أن المحطة تضخ نحو 15 ألف كوب من المياه العادمة يومياً من مناطق غرب المدينة لمحطة المعالجة جنوب المدينة، محذرة من أن مياه الصرف بدات بالتسرب للبحر منا ينذر بحدوث تلوث صحي وبيئي في حالة التأخر في إصلاحها .

وقدرت البلدية التكاليف الأولية للأضرار بنحو مليون دولار بسبب تضرر المحطة بشكل كبير وكذلك الخط الناقل لها من محطة الصرف الصحي رقم 3 .

وأوضحت أنه تم وقف امداد الكهرباء للمحطة المذكورة لمنع طفح المياه بشكل كبير في المنطقة المذكورة وهي منطقة مكتظة بالسكان .

وقالت البلدية إنها بدأت بحصر الأضرار للمحطة للبدء في عملية إصلاحها يوم الجمعة.

وناشدت البلدية كافة المؤسسات المحلية والدولية للتدخل العاجل لمنع وقوع كارثة صحية وبيئية بسبب تسرب مياه المحطة للبحر وغرق المنطقة السكنية الواقعة بها المحطة .

وكانت بلدية غزة قد أدانت استهداف الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر للعديد من المنشأت المدنية والمرافق الحيوية التابعة البلدية خلال عدوانه المتواصل على قطاع غزة .

كما دعت كافة الجهات المحلية والدولية لمساعدة البلدية لمنع وقوع أزمة وقود تلوح في الأفق بسبب نقص الكهرباء واضطرار البلدية لتشغيل المرافق الحيوية بالمولدات الكهربائية لتوفير المياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة للمواطنين

 

كلمات دلالية